اراء وتحليلات

يثيرون الاشمئزاز

كل فدرالي بين اصدقائي _ اصدقائي من أسف_ يعتنق الفدرالية باعتبارها? فقط? مخرجا من اصحاب صنعاء! حتى اولئك الذين تزوجوا من صنعاء او محيطها لا يتورعون عن ابداء احتقارهم لجزء اصيل من الشعب اليمني لأنهم سئموا من حكم “أهل صنعاء”.

***
من المفيد أن يتقدم الباحثون السياسيون والاجتماعيون لتحليل هذا المس الذي انتشر بين الناشطين السياسيين? وبخاصة اليساريين منهم (أولا)ثم الاخوان المسلمين أخيرا بعد هزائمهم في صعدة وعمران وصنعاء.

هناك مقولات عنصرية وغبية وغير انسانية ولا هي اخلاقية? تشيع في اوساط المتعلمين اليمنيين من أبناء المحافظات الجنوبية والغربية والشرقية? تقوم على شيطنة الشمال? وترهن خلاص اليمنيين بالخلاص من “الزيود” و”مطلع”? حتى وان اقتضى الأمر عزلهم في اقليم كارثي اسمه آزال? يذكر شكلة في خريطة تمزيق الشعب اليمني? بالعاب السيرك المكسيكي.

***
الوطنية اليمنية تتآكل وتهترئ على ايدي أحزاب المشترك وورثة الحركة الناصرية واليسارية في اليمن. ورثة الرئيس الحمدي وعيسى محمد سيف وعبدالسلام الدميني وعمر الجاوي وجار الله عمر.

يثيرون الاشمئزاز هؤلاء المناطقيون الذي يرفعون صور شهدائهم _ شهداء اليمن ورموزها_ في مكاتبهم ثم ينهالون طعنا على القيم التي استشهدوا من أجلها

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق