أخبار اليمن

سياسي: اليمن أصبح حلقة لتهريب السلاح للإخوان من تركيا إلى مصر

حذرت قوي سياسية يمنية من تنامي قدرة الإخوان وسيعهم للسيطرة على مفاصل الدولة اليمنية? وخاصة الأجهزة الأمنية? من أثرها السلبي على الأمن اليمني والعربي وخاصة الأمن المصري.

وقال كمال الجوادني? عضو حزب المؤتمر الشعبي العام باليمن? إن حزب التجمع اليمني للإصلاح “إخوان اليمن” ليس إلا فرع من فروع هذا التنظيم الدولي? وهو يسعى للسيطرة على الأجهزة الأمنية وعلى الحكومة وكذالك عملهم المستمر من أجل تدمير الجيش وإحلال المليشيات المسلحة التابعة لهم? وهو ما يؤثر فعلي?ٍا على الأمن القومي المصري.

وأوضح” الخوداني” لـ “الدستور”المصرية أن اليمن أصبحت حلقه تهريب الأسلحة من تركيا وإيصالها لعناصر التنظيم في معظم دول المنطقه? خاصة مصر عبر سيطرتهم على مكونات رئيسة بالأجهزة الامنية لدولة اليمنية? وخاصة وزارة الداخلية? وهو ما يسهل لهم تهريب أي سلاح واموال لجماعة الأم بمصر.

وأضاف “الخوداني”? أن إخوان اليمن يمتلكون عدة بنوك وشركات تجارية يتم بواسطتها ايصال الأموال والدعم المالي لجماعة الإخوان بمصر كبنك سبأ الاسلامي المملوك لأحد كبار قيادات الإخوان باليمن وبنك التضامن الإسلامي? لافت?ٍا إلى أن العديد من قيادات تنظيم الإخوان المسلمين بمصر لهم علاقتهم سياسية وتجارية مع فضل قيادات الإخوان المسلمين باليمن? ويأتي في مقدمتهم محمد بديع مرشد الإخوان المسلمين بمصر فهو يمتلك مزرعه كبيره في مدينة “الحديده” تدار بواسطه شخصيه يمنيه تنتمي لإخوان اليمن? بالإضافة إلى العديد من الشركات يشارك فيها الجماعة الأم مع قيادات اخوان يمنية.

وأردف: إن الإخوان يسعون إلى زيادة قدرتهم العسكرية من خلال تشكيل قوة عسكرية بمساعدة قيادات من الجيش أبرزهم اللواء على محسن الإحمر وهذه القوة عبارة عن مليشيات مسلحة يتم الآن ادماجها بالجيش وتسليمها مؤسسات الدولة الأمنية والمدنية وفي حال استمرار الصمت خصوص?ٍا من قبل دول الخليج وفي حال السماح لهم بالسيطرة الكلية على الدولة فأن هذه سوف ينعكس سلبا على أكثر دول المنطقه وليس فقط مصر فقط.

وأوضوح “الجوادي”? ان جماعة الإخوان تقوم باستيراد شحنات أسلحة كبيرة جد?ٍا من تركيا ويتم تهريبها لعناصرهم في دول الخليج وخصوص?ٍا السعودية? وزادت وتيرة هذا بعد سقوط نظامهم بمصر بمساعدة السعودية ودول الخليج وهو ماشكل ردة فعل انتقاميه لدى هذه الجماعة ضد كل الدول التي أيدت وساندت ثورة الشعب المصري ضد نظام الإخوان.

وحذر السياسي اليمني القيادة المصرية وشعبها وجيشها من أن بقاء الإخوان باليمن والتحكم بأجهزتها الأمنية وقرارها السياسي وفي حال استكمال سيطرتهم على السلطة فأن هذا سوف يؤثر وبشكل كبير على أمن وشعب مصر وعلى أمن المنطقة بشكل عام خصوص?ٍا انهم قد فتحو حدود اليمن وأرضها للجماعات الإرهابية? موفرين لهم الدعم والغطاء الامني والحماية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com