أخبار اليمن

تفاصيل مقتل نائب مدير السياحة بصنعاء وتورط قريب له في الجريمة

تمكنت الأجهزة الأمنية التابعة لمنطقة “بني الحارث” في أمانة العاصمة, أمس, من اكتشاف المتهمين بالوقوف وراء عملية قتل نائب مدير مكتب السياحة في محافظة صنعاء, هائل الضبيبي, يوم أمس الأول.

وقال لـ”الشارع” مصدر أمني مطلع أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على 2 من المتهمين في قضية القتل, واللذين اعترفا بجرمهما بعد أن كانا قد انكرا ذلك في اقوالهما السابقة.

وأوضح المصدر أن بين المتهمين أحد أقرباء القتيل هائل الضبيبي, وأثار الشك حوله عندما قام بإبلاغ الشرطة عن اختفاء ابن عمه المجني عليه في التاسعة من مساء يوم حدوث الجريمة, وأبلغ الجهات الأمنية أن الاختفاء تم في الخامسة والنصف من ذات اليوم.

وذكر المصدر أن قريب الضحية (أ. ض) اعترف أنه استدرج المجني عليه, ابن عمه هائل الضبيبي, بأن يذهب إليه في منزله, يوم الجريمة, وأبلغه أن (ع. م. د) المتهم الثاني في الجريمة, يريد شراء أرض عن طريق مكتب العقارات الذي يملكه المجني عليه.

وطبقا?ٍ للمصدر? فقد اعترف (أ. ض) أنه عندما وصل, هو ابن عمه هائل الضبيبي, الى منزل (ع. م. د) الواقع في منطقة “جدر” قام الأخير, بجنبيته, بذبح الضحية من مؤخرة رقبته.

وحسب المصدر? فقد انكر (أ. ض) مشاركته في قتل ابن عمه, واعترف فقط أنه قام باستدراجه الى منزل القاتل من أجل “تأديبه فقط على خلفية خلاف أسري”.

وحسب رواية المتهم الأول? فقد قتل المجني عليه على الفور, وما دفع القاتل الذي قام بذبحه الى نقله, بمساعدة المتهم الأول, الى منطقة قريبة من المنزل, ورموه على قارعة الطريق بعد أن لفوه ببطانية.

وعما قيل أن جثة المجني عليه تعرضت للتشويه والتمثيل بها, من خلال القيام بنزع شعر رأسه, وإزالة جلد وجهه? أكد المصدر الأمني صحة هذه المعلومات, وقال: “تعرضت جثة القتيل للتنكيل بطريقة بشعة ومقززة. لقد تمادوا في الجرم, ووصلوا حد تشوية جثة الضحية ووجهه”.

وقال المصدر, الذي طلب عدم ذكر اسمه, إن الضباط المحققين في القضية واجهوا المتهمين بعدد من الشواهد والأدلة التي تؤكد تورطهما في جريمة القتيل, وهو ما دفعهما الى الاعتراف.

وأشار المصدر الأمني الى أنه تم استعادة الجنبية باهظة الثمن التابعة للقتيل, وكذا سيارته, إضافة الى أنه تم تحريز الجنبية التابعة للقاتل, التي نفذت بها الجريمة, وتم إحالة القضية مع المتهمين الى النيابة المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com