عربي ودولي

بينهم 571 قتيل يمني.. وكالة أمريكية ترصد أعداد القتلى العرب بصفوف القاعدة في سوريا

كشفت وكالة البينتابوليس للإحصاء الأمريكية عن تزايد أعداد القتلى العرب بصفوف ما يعرف بالجيش السوري الحر.

وأوردت الوكالة إحصاءها العام اعتماد?ٍا على شهادات الوفاة التى يتم اصدارها في بلدانهم الأصلية ورغم عدم دقة الأرقام وصعوبة تحديد عدد القتلى المقاتلين العرب والاجانب في سوريا إلا أنها أوضحت أن عدد الجنسيات من المقاتلين الأجانب في سوريا والذين يقاتلون في صف الجماعات المسلحة ضد النظام السوري هم من 49 دولة من قارات العالم الخمسة.

ورصدت الوكالة أعداد القتلى العرب بواقع تونس 1902 قتيل – ليبيا 1807 قتلى – العراق 1432 قتيلا- فلسطين 1002 قتيل – لبنان 828 قتيلا – مصر 821 قتيلا – السعودية 714 قتيلا – اليمن 571 قتيلا- المغرب 412 قتيلا – الجزائر 273 قتيلا – الكويت 71 قتيلا – الصومال 42 قتيلا – عمان 21 قتيلا – البحرين 19 قتيلا – الامارات 9 قتلى – قطر 8 قتلى – السودان 3 قتلى – موريتانيا 1 قتيل .

وقالت الوكالة إن المقاتلين العرب في معظمهم ينضمون الى كتائب ذات طابع جهادى ولهم فكر متشدد (تنظيم القاعدة الارهابي) .

وسعت الوكالة في تقريرها الى تحسين صورة مقاتلي تنظيم القاعدة من خلال وصفها ان المقاتلين القادمين من المغرب العربي خاصة من ليبيا و تونس والجزائر يتميزون بالعنف فيما يتميز المقاتلين القادمين من القوقاز و الشيشان تحديدا بالاحتراف في اسقاط الطائرات ودقة التصويب و اصطياد الدبابات الروسية التى تدربوا عليها جيدا فيما يتميز المقاتلين من العراق بنصب الكمائن وصناعة المتفجرات.. فيما يتميز المقاتلين من المغرب في تنفيذ العمليات ( الانتحارية ) اما المقاتلون من الخليج العربي رغم عدم خبرتهم في القتال الا انهم يتميزون بالمعاملة الحسنة و حب الاهالى لهم و ايضا اهتمامهم بالوعظ والجانب الدينى للمقاتلين السوريين .

وقالت الوكالة ايضا ان عدد المقاتلين العرب المنخرطين في القتال في سوريا في تناقص مضطرد فيما أن المقاتلين القادمين من اسيا الصغري وباكستان وأفغانستان والقوقاز في تزايد مستمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com