أخبار اليمن

النائب العام يوجه بالتحقيق مع مسئولين أمنيين

وجه النائب العام الدكتور علي الاعوش نيابة شمال الامانة بالتحقيق وضبط وكيل وزارة الداخلية عبدالرحمن حنش ومعه صادق غراب ومدير امن امانة العاصمة عمر عبدالكريم في قضية الاعتداء والخطف الذي تعرض له القيادي في المؤتمر الشعبي العام والناشط السياسي خالد ابو عيدة نائب رئيس الدائرة الفنية بالمؤتمر الشعبي العام.

وفي الشكوى التى احالها النائب العام لنيابة شمال الامانة اتهم ابو عيدة المذكورين وفي مقدمتهم وكيل وزارة الداخلية بالشروع في القتل العمد واطلاق النار عليه بشكل مباشر وخطفه واعتقاله بدون وجه حق قانوني لمدة ثلاثة ايام ونهب اغراضه الشخصية وتدمير سيارته .

وطالب ابو عيدة النائب العام بسرعة ضبط الجناة واحالتهم للمحاكمة لينالوا جزائهم الرادع

الجدير بالذكر ان االقيادي المؤتمري خالد أبو عيدة نائب رئيس الدائرة الفنية قد تعرض للاعتداء والخطف من قبل عناصر مسلحة اطلقت النار علية وقامت باختطافه لمدة ثلاثة ايام كما هشمت سيارته جوار إدارة أمن أمانة العاصمة.

كما سبق ان تعرض ابو عيدة لسلسلة عمليات إستهدافيه خلال الأعوام الماضية تمثلت في وضع قنبلة يدوية في باب منزله من قبل مجهولين عام 2009م والتي أبطل مفعولها قبل الانفجار بثواني وكذا عملية اختطافه من قبل أولاد الأحمر خلال الأزمة التي شهدتها اليمن العام 2011 م واحتجازه في سحن الفرقة ومن ثم في سجن أولاد الأحمر الذين استخدموا ضده وسائل تعذيب غير إنسانيه قبل أن يفرج عنه بضغط قبلي كبير آنذاك.

كما تعرض ابو عيدة لمحاولة اغتيال العام الحالي بمحافظه إب قبل ثلاثة أشهر من قبل جنود تم تجنيدهم من الساحات وهو الحادث الذي أسفر عن إصابات بليغة لشخصين ممن كانوا برفقته قبل أن تتدخل شخصيات اجتماعيه لإنهاء القضية بتحكيم قبلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com