اﻹقتـصاديـــة

الكشف عن مؤشرات النمو الاقتصادية المتوقعة في اليمن للعام الجاري

وقع محافظ البنك المركزي اليمني محمد عوض بن همام أن يحقق الاقتصاد الوطني نموا هذا العام يتراوح بين 5 ألى 5ر5 بالمائة بفعل بدء تنفيذ المشاريع الممولة من مخصصات المانحين المعلن عنها في مؤتمر الرياض أواخر العام الماضي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بصنعاء نائب مساعد وزير الخزانة الأمريكية لشئون الشرق الأوسط اندرو باوكل والوفد المرافق له? والذي جرى خلاله مناقشة التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن وسبل تقديم الدعم الأمريكي لجهود الإصلاحات الاقتصادية في اليمن.

واستعرض المحافظ التطورات المالية والاقتصادية وفي مقدمتها استقرار أسعار الصرف ومعدلات التضخم الذي ترجع من مستوياته العالية عام 2011م ليستقر عند اقل 6 بالمائة بنهاية 2013م? ﻻفتا إلى أن الاقتصاد الوطني حققا نموا بلغ 5ر4 بالمائة عام 2012م.

وخلال اللقاء نوه المسئول الأمريكي بالمؤشرات الإيجابية للاقتصاد اليمني التي استعرضها محافظ البنك? مؤكدا استعداد بلاده تقديم الدعم الفني والمادي لمساندة جهود اليمن المستهدفة للنمو الاقتصادي وتحسين مستويات معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل للشباب.

كما جرى مناقشة تطورات القطاع المصرفي في اليمن وخطط البنك لتعزيز الشمول المالي ووصول الخدمات المالية للمناطق النائية.

ونوه المحافظ بن همام بالدعم الفني الأمريكي في هذا الجانب? مشيرا إلى أن الجهود مازالت مستمرة لإطلاق مشروع الخدمات البنكية عبر أجهزة الهاتف المحمول لتعزيز الشمول المالي في مختلف المناطق اليمنية.

حضر اللقاء نائب محافظ البنك المركزي الدكتور محمد السياني ووكيل البنك للعمليات الخارجية ابراهيم النهاري والسفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فيرستاين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com