أخبار اليمنأخبار وتقارير

العجري : انتهى الزمن الذي يحدد فيه الغرب الخطوط الحمر في المنطقة والعالم

شهارة نت – صنعاء

أكد عضو الوفد الوطني عبدالملك العجري أن البيانات الغربية تجاه عمليات القوات المسلحة في اليمن فاقدة لأي قيمة سياسية، في إشارة الى البيان المشترك الصادر عن أمريكا وفرنسا وبريطانيا المنددة بعمليات الجيش التحذيرية للسفن التي تقوم بنهب النفط اليمني.
ولفت العجري في تصريحه لقناة المسيرة الى ان تعارض الأحداث مع المصالح الغربية يتذكرون القانون الدولي وسلامة الممرات البحرية لكن عندما تكون متماشية مع مصالحهم ينسون هذه المعزوفة، لافتاً الى أن الغرب يمنع دخول المواد الصحية والطبية إلى اليمن في سابقة لم تشهدها الحروب عبر التاريخ.
وأوضح أن الأمم المتحدة فقدت التأثير الحقيقي في تحقيق السلام وأصبحت جزءا من أدوات إدارة الصراع، بدليل مواقفها التي لا تختلف عن البيانات الغربية حول اليمن، معتبراً صدور مثل هذه البيانات محاولة للدفع نحو التصعيد ومعاودة الحرب.
وقال عضو الوفد الوطني: “قواتنا المسلحة حذرت السفن من الاقتراب نحو الموانئ المحتلة”، مشدداً على ضرورة توقف تصدير النفط حتى يتم الاتفاق على قضية المرتبات.
وأضاف: الجيش اليمني أعلن خطوطه الحمر، وانتهى الزمن الذي يحدد فيه الغرب وأمريكا وفرنسا الخطوط الحمر في المنطقة والعالم، مؤكداً أن أمريكا لم يعد لها الكلمة الفصل في المنطقة، وقال ايضا: “لشعبنا ودول المنطقة خطوط حمر، وبالنسبة لليمن فإن النفط خط أحمر حتى يتم حل مسألة المرتبات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com