أخبار وتقاريرمحافظات

فعالية لمكتبي الأوقاف والأراضي بالحديدة احياءً بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

شهارة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتبا هيئتا الأوقاف والاراضي وجامعة دار العلوم الشرعية بمحافظة الحديدة صباح اليوم السبت فعالية إحياءً بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار” مظلومية وانتصار”.

وفي الفعالية أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل اول المحافظة احمد مهدي البشري المضي على نهج الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا والعدو الصهيوني وأدواتهما من النظامين السعودي والإماراتي.

وأشارا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام الحسين وشجاعته وثباته وتضحياته في مقارعة الطغيان والظالمين ونصرة الحق والمستضعفين.

ودعا قحيم والبشري إلى التمسك بنهج أئمة آل البيت لتصحيح مسار الأمة واستعادة مجدها وعزتها وقوتها.

وحثا على الخروج بعد غد الاثنين في المسيرات الحاشدة بالأماكن التي حددتها اللجنة التنظيمية للفعاليات لإحياء ذكرى عاشوراء بالمحافظة.

فيما أكد مدير مكتب هيئة الاوقاف فيصل أحمد الهطفي أن ثورة الإمام الحسين وشجاعته ومنهجه كانت وما تزال أنموذجا لكل أحرار الأمة يستوحون منها مبادئ الفداء والتضحية في مقارعة قوى الطغيان.

وأشار إلى أن الشعب اليمني سيظل متمسكا بالقيم والمبادئ التي حملتها الثورة الحسينية في نصرة الحق والسير على نهج الإمام الحسين في الانتصار لقضايا الأمة.

ولفت إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين تأكيدا على الصمود والسير على درب التضحية في مواجهة العدوان.

ودعا إلى تعزيز ثقافة التضحية والحرية والوعي بخطورة الاحتلال ..لافتا إلى أن منهجية الإمام الحسين تعد الحل الوحيد لخروج الأمة من حالة الإرتهان التي تعيشها..منددا بجرائم وحصار العدوان بحق الشعب اليمني منذ ثمان سنوات.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مكتب هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني عبيد أحسن محمد عبيد أعتبر رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد محمد مرعي ونائب مدير مكتب هيئة الأراضي أحمد المروني إحياء هذه الذكرى تجسيدا للولاء والإرتباط بسيد الشهداء وترسيخ قيم الإباء والوفاء والتضحية والفداء اقتداءً بثورة الإمام الحسين عليه السلام في وجه الطغاة والمستكبرين.

حضر الفعالية نواب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية وعدد من العلماء ومسؤولي الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق