أخبار وتقاريرالصحــة والجمالمحافظات

العون المباشر تدشن المعاينة وإجراء (150) عملية بالمخيم الجراحي في تريم حضرموت

شهارة نت – حضرموت

دشنت العون المباشر مكتب اليمن، الأحد “المخيم الطبي الجراحي المجاني الثالث في اليمن” بمدينة تريم محافظة حضرموت .

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر مكتب اليمن معالي العسعوسي، إن العون المباشر استقطبت أفضل الكوادر الطبية لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية والجراحية للتخفيف من معاناة المرضى .

وأشارت إلى وضع النظام الصحي في اليمن، الذي أوشك على الانهيار، بحسب منظمات الأمم المتحدة، ويحتاج (20,1 ) مليون شخص (من إجمالي 30 مليون شخص) إلى خدمات الرعاية الصحية، وفي الوقت نفسه، فإن نصف المرافق الصحية فقط تعمل بشكل كامل أوجزئي، وحتى المرافق الصحية التي لازالت مفتوحة تفتقر إلى العاملين الصحيين المؤهلين والأدوية الأساسية والمعدات الطبية .

من جهته قال منسق الصحة بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن المخيم يستمر من أبريل إلى مايو 2021، مشيراً إلى أن تسجيل الحالات تم في الفترة من 4 ـ 6 أبريل .

وذكر أن المخيم سيجري فحوصات مخبرية لـ 150 مريضاً، ومعاينات لنحو 400 مريض في الشفة الأرنبية، اللوزتين، طبلة الأذن، الخصية المهاجرة، و150 عملية في ( اللوزتين ـ جراحة الأطفال ـ الشفه الأرنبية )، وصرف العلاجات للعمليات، بالإضافة إلى توعية وتثقيف 200 شخص في مجال الصحة.

وأوضح أن العمليات ستنفذ في الفترة أبريل ـ مايو 2021 في مستشفى تريم العام.

وأكد الدهمشي أن خدمات المخيم مجانية 100%، وتنفذه مؤسسة نهد التنموية بالتعاون مع مستشفى عيديد الخيري في تريم ومكتبي التخطيط والتعاون الدولي والصحة العامة والسكان في حضرموت الوادي والصحراء.

وشددت العسعوسي،على أن المخيم لن يستقبل أي حالات دون حجز مسبق التزاماً بمبدأ التباعد الاجتماعي للوقاية من كوفيدـ19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com