أخبار وتقاريرمحافظات

اجتماع بهيئة النقل البري يؤكد ضرورة الالتزام بالتسعيرة الرسمية للراكب “مائة ريال” ويتوعد المخالفين

شهارة نت – صنعاء

عقد بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، اليوم، اجتماع لمناقشة المشكلات التي يواجهها سائقي الباصات في خطوط السير والفرز في أمانة العاصمة وسبل حلها وتذليلها خصوصاً بعد إقرار التعرفة والتسعيرة الرسمية للراكب بـ مائة ريال.

وفي الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد عبدالله الوادعي، وحضور مدير فرع هيئة النقل بأمانة العاصمة محمد الشهاري، ونائبي مدير مرور أمانة العاصمة العقيد حسين المنحي، والعقيد عبدالله طامش، ومندوب شعبة النقل بمباحث أمانة العاصمة، ومندوبي الفرز وعدد من ممثلي سائقي الباصات، تم طرح وجهات النظر حول الآلية المناسبة لمعالجة الإشكاليات التي طرحت من قبل مندوبي الفرز والتي يواجهها أصحاب باصات وحافلات الأجرة في مختلف فرز مديريات أمانة العاصمة، والتأكيد على جملة من المعالجات الكفيلة بحلها، ولما من شأنه ضمان التزام سائقي الباصات والحافلات بالتعرفة المحددة لأجرة الراكب “مائة الريال”.

وفي وقت سابق أكدت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري أن الأجرة المقررة على مستخدمي الباصات والحافلات بأمانة العاصمة 100 ريال فقط.

وشددت الهيئة، على ضرورة التزام سائقي الباصات والحافلات في جميع فرز خطوط السير بالأمانة بالتسعيرة الرسمية المقررة “مائة ريال” والعمل بها من اليوم لما فيه المصلحة العامة ورفع معاناة المواطنين.

وأهابت الهيئة بسائقي الباصات والحافلات عدم رفع التسعيرة حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية وإحالتهم للجهات الأمنية لاتخاذ الاجراءات المناسبة ضدهم.

ودعت المواطنين الإبلاغ عن أي مخالفة للتسعيرة الرسمية التي أقرتها الهيئة على الرقم المجاني “8000007”، أو عبر موقع وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com