أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

اقتحامات للأقصى وحاخامات يدعون لتكثيفها بـ”الفصح العبري”

شهارة نت – وكالات

اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الاثنين، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة العدو الصهيوني، فيما يواصل كبار حاخامات المستوطنات والمعاهد الدينية، المشاورات والتحضيرات لاقتحام المسجد الأقصى خلال عيد الفصح العبري في الفترة الواقعة بين 15إلى 21 من شهر رمضان.

وأفادت دائرة الأوقاف في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في ساحاته، خاصة المنطقة الشرقية منه وقبالة قبة الصخرة.

وأضافت الأوقاف أن عددا من حاخامات المستوطنين والمعاهد الدينية الكبرى أجروا اقتحاماً تحضيرياً لعيد الفصح العبري ناقشوا خلاله أداء الطقوس التلمودية في الأقصى.

ورافق الحاخامات في الاقتحامات، أمس الأحد، عدد من طلاب هذه المعاهد الدينية، وكان من أبرز الحضور مجموعة مؤسسي “السنهدرين الجديد”.

وزعم حاخامات “السنهدرين الجديد” أن وقت أداء “قربان الفصح” في الأقصى قد حان ولم يعد يحول دونه أي شيء، حيث تمحور مداخلات وكلمات الحاخامات والحضور حول التحضيرات لـ”قربان الفصح” و”بناء الهيكل” المزعوم و”قدوم المسيح المخلص”، وضرورة “البناء البشري للهيكل”، وأهمية الوجود اليهودي الكبير في المسجد الأقصى.

إلى ذلك، أفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 163 فلسطينيا من مدينة القدس، وأصدرت 27 قرار إبعاد عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة، خلال آذار/مارس الماضي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com