أخبار وتقاريرعربي ودولي

الكرملين: دمّرنا القدرات العسكرية لأوكرانيا بصورة شبه كاملة

شهارة نت – وكالات

أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم السبت، تدمير القدرات العسكرية لأوكرانيا بصورة شبه كاملة، خلال العملية العسكرية الروسية.

وقال بيسكوف، في مقابلة مع قناة “بيلاروس-1” التلفزيونية، إنّ “عملية نزع السلاح تجري على قدمٍ وساق، ودمّرت القدرات العسكرية والبنية التحتية الأوكرانية بصورة شبه كاملة خلال العملية الخاصة”.

 

بيسكوف: المفاوضات مع أوكرانيا ليست سهلة

وفيما يخص المفاوضات الروسية الأوكرانية، أوضح المتحدث باسم الكرملين أنّ “روسيا تريد استئناف المحادثات مع أوكرانيا في بيلاروسيا، لكن كييف ترفض”، قبل أن يضيف أنّ “المفاوضات مع أوكرانيا ليست سهلة، لكن من المهم أن تستمر”.

وشدّد بيسكوف على أنّ “روسيا تقدم الدعم العسكري المطلق إلى بيلاروسيا”، مشدداً على أن “أي هجوم على أحد أعضاء منظمة معاهدة الأمن الجماعي، وخصوصاً على مينسك، نعدّه هجوماً على روسيا”.

وأكد رئيس الوفد الروسي المفاوض، فلاديمير ميدينسكي، في وقتٍ سابق، تلقِّيَ بلاده “مقترحات خطية من أوكرانيا، تؤكد سعيها لأن تكون دولة محايدة وخالية من الأسلحة النووية”، وذلك في ختام الجولة الأولى من المفاوضات بين الوفدين الروسي والأوكراني في إسطنبول.

 

الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 100 “متطرف ومرتزق” في خاركوف

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على أكثر من 100 “متطرف ومرتزق” جرّاء ضربة صاروخية نفَّذتها الخميس الماضي ضدّ موقع عسكري في مدينة خاركوف، شرقي أوكرانيا.

وذكر  المتحدث باسم الوزارة، إيغور كوناشينكو، أنّ القوات الروسية أخرجت اليوم عن الخدمة مطار ميرغورود في مقاطعة بولتافا شمالس شرقي البلاد، ودمّرت عدة مروحيات وطائرة حربية أوكرانية تمّ اكتشافها في محطات مموّهة داخله، بالإضافة إلى خزانات وقود وأسلحة خاصة بالطائرات.

وأكد أنّ سلاح الجو الروسي “استهدف، خلال اليوم الأخير، 28 موقعاً عسكرياً أوكرانياً، منها مستودعات صواريخ ومدافع وذخيرة و23 منطقة لآليات قتالية تابعة للجيش الأوكراني”.

ودمّرت القوات الروسية، منذ بداية عمليتها في أوكرانيا، وفقاً لوزارة الدفاع، 125 طائرة و88 مروحية و381 طائرة مسيّرة و1888 دبابة وآلية مدرعة أخرى، و205 راجمات صواريخ و793 مدفعاً ومدفع هاون، بالإضافة إلى 1771 مركبة عسكرية خاصة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com