أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

العدو الصهيوني يفجر منزلي الأسيرين غيث ومحمد جرادات بالسيلة الحارثية

شهارة نت – وكالات

فجرت سلطات العدو الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، منزلي الأسيرين محمد جرادات وغيث جرادات، في بلدة السيلة الحارثية قضاء بجنين.

واقتحمت قوات العدو البلدة وحاصرت المنزلين لأكثر من 9 ساعات، حيث اندلعت خلالها مواجهات بين الشبان وقوات العدو أدت إلى إصابة عدد من الشبان بجروح وحالات اختناق، فيما اعتقلت جنود الاحتلال عددا من المواطنين.

وقال جيش العدو الصهيوني في بيان مقتضب “قامت قوات الجيش وحرس الحدود الليلة الماضية بهدم منزل محمد جرادات، بالإضافة إلى هدم الطابق الذي كان يقطنه غيث جرادات في قرية السيلة الحارثية قرب جنين”.

ولتبرير عملية الهدم، زعم جيش العدو أن محمد وغيث جرادات قاما في تنفيذ عملية إطلاق نار بالقرب من مفرق “حومش” في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، ما أسفر عن مقتل مستوطن.

وخلال عملية الهدم اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات العدو التي استخدمت وسائل لتفريق المظاهرات والرصاص.

كما قام مسلحون بإطلاق الرصاص الحي نحو قوات الاحتلال التي قامت بعملية الهدم.

وأخلت قوات العدو منازل مجاورة لمنازل الأسيرين محمد وغيث جرادات، قبل أن تقدم على تفجيرهما باستخدام المتفجرات.

وأقدمت قوات العدو على هدم شقة الأسير غيث جرادات داخليا عبر معدات هندسية يدوية، فيما قامت بوضع المتفجرات داخل منزل الأسير محمد جرادات وأخلت المنازل المجاورة، وذلك قبيل تنفيذ عملية التفجير.

وأصيب 6 مواطنين، خلال مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة منذ ساعات متأخرة من الليل.

وتراوحت الإصابات ما بين متوسطة وطفيفة، علما أن جميعها في الأطراف السفلية، وقد أصيبت بالرصاص الحي والمطاطي.

واقتحمت قوات العدو السيلة الحارثية بأكثر من 40 دورية ترافقها قوات خاصة وجرافة عسكرية، وذلك من خلال كافة المحاور، حيث أقدمت على إغلاق مداخلها وانتشرت على أسطح العديد من المنازل ونصبت فرق القناصة عليها.

وأطلق مجموعة من المسلحين النار بكثافة تجاه قوات العدو، فيما أعلنت كتيبة جنين” التابعة لـ “سرايا القدس” أن مجموعة من مقاتليها هاجموا جنود الاحتلال واشتبكوا معهم.

وذكرت وسائل إعلام صهيونية، أن جنديين أصيبا بجروح طفيفة، بعد أن دهستمها مركبة فلسطينية، مشيرة إلى أنه تم اعتقال السائق، ونقل للتحقيق لمعرفة خلفية الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com