أخبار وتقاريرعربي ودولي

عبد اللهيان: حسن النوايا بالكلام لا يكفي لحوار مباشر مع واشنطن

شهارة نت – وكالات

قال وزير الخارجية الايراني، حسين امير عبد اللهيان، ان الامريكيين وخلال الأسابيع الأخيرة، طلبوا تكرارا ومرارا عبر وسطاء مختلفين التفاوض مباشرة معنا وكان ردنا ان افاق هذا الحوار ليست واضحة بالنسبة لنا، وان كان من المقرر الا تحقق مكسبا فما الداعي لإجراء المفاوضات المباشرة.

وفي رده على سؤال لصحيفة الغارديان بشأن المفاوضات مع امريكا، قال عبد اللهيان “إذا قام الجانب الأمريكي بمبادرة، على سبيل المثال قام برفع اجزاء من الحظر، يمكن القول إن نوايا أمريكا ستكون حقيقية”.

وأضاف “نحن نسمع منهم أن بايدن لديه حسن النية، لقد قلت في نيويورك في أيلول/سبتمبر إنه إذا كان لدى الرئيس الأمريكي حسن النية، فسوف يفرج عن 10 مليارات دولار من أصولنا المجمدة لدى البنوك الأجنبية، نحن لا نطلب منه قرضا أو مالا، لكننا نريده أن يفرج عن أصولنا بحسن النية”.

واستطرد وزير الخارجية الايراني قائلا “أود أن أؤكد أنهم يتحدثون عن حسن النوايا بالكلمات فقط، وهذا لا يكفي للحوار المباشر، يجب أن يظهروا حسن نواياهم ​​بطريقة عملية وبشكل ملموس”.

وأضاف “يمكنهم الغاء اجزاء من الحظر أو الإفراج عن بعض أصولنا المجمدة لدى البنوك الأجنبية، لكننا نرى انه بالتزامن مع المفاوضات الجديدة، تم فرض حظر جديد على أشخاص اعتباريين وطبيعيين إيرانيين من قبل ادارة بايدن، وهذا يعني أن الإدارة الأمريكية الحالية تسير على خطى ترامب، ولذلك فان الرأي العام لا يرى فرقا بين الادارتين”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com