أخبار اليمن

في ظل صمت اللجنة العسكرية.. تصعيد عسكري جديد في وسط العاصمة صنعاء

دان مراقبون? التصعيد الخطير الذي قامت به قوات الفرقة الاولى بقيادة علي محسن الأحمر وحميد القشيبي? عبر نقل مجاميع مسلحة من محافظة عمران الى قرب دار رئاسة الجمهورية.. مشيرين الى قيام المنشقين بادخال تسع ناقلات جند الى العاصمة صنعاء? ومحاصرة منزل رئيس الدائرة المالية في وزارة الدفاع العميد عبدالله الكبودي القريب من دار الرئاسة..

واعتبرت هذه الخطوة مؤشر خطير? يهدد بتفجير اعمال عسكرية لالهاء القوات المسلحة والأمن عن معركتها ضد الجماعات الارهابية في محافظة أبين.

وكانت ناقلات عسكرية قد أقلت مسلحين من محافظة عمران? مستغلة رفع النقاط العسكرية التابعة للحرس الجمهوري والشرطة العسكرية وقوات النجدة والأمن المركزي على طول الطرقات وفقا لقرارات اللجنة العسكرية العليا.

وحمل المواطنون في منطقة القادسية بصنعاء? اللجنة العسكرية مسؤلية حماية المنطقة واعادة الاوضاع الى طبيعتها,مؤكدين في الوقت ذاته ان اغلب الاسر في المنطقة قد اصابه الذعر نتيجة لهذه الفوضى التي اعتادت عليها قوات الفرقة المملوكة للمدعو علي محسن.

من جانبه قال رئيس الدائرة المالية بوزارة الدفاع “الكبودي”: من لديه حقوق فان هناك قنوات رسمية يتخاطب معها? وليس بمحاصرة بيوت الناس.

وقال: اذا كانوا جنودا في معسكرات? فان مستحقاتهم تصل الى قادة هذه المعسكرات. أدان المؤتمر الشعبي العام? التصعيد الخطير الذي قامت به قوات المنشقين عن الشرعية علي محسن الأحمر وحميد القشيبي? عبر نقل مجاميع مسلحة من محافظة عمران الى قرب دار رئاسة الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com