أخبار وتقاريرعربي ودولي

بغداد تشهد مسيرات حاشدة في الذكرى الثانية لشهادة سليماني والمهندس

شهارة نت – وكالات

خرجت اليوم السبت، في العاصمة العراقية بغداد مسيرات حاشدة على أعتاب الذكرى الثانية لشهادة القائدين الفريق قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس.

وشارك في المسيرة رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض ورئيس تحالف الفتح هادي العامري إضافة إلى مختلف فصائل المقاومة والعشائر العراقية.

وقال الفياض إن “اليوم هو يوم الوفاء لشهداء النصر”، لافتاً إلى أن “ضمير الأمة هي المرجعية الدينية العليا ولها منا كل الاعتزاز والالتزام ولا سيما السيد السيستاني”.

واعتبر أن “انسحاب القوات الأميركية والأجنبية هو الضمانة ليحيا العراق حياة كريمة”، مطالباً الحكومة العراقية بالقيام بواجبها بتنفيذ الانسحاب وخلو العراق من القوات الأجنبية.

كما أكد الفياض أن “الوجود الأجنبي لن يكون نافعاً للعراقيين ولا سيما في مجال التعايش السلمي”.

العامري: علينا أن نجذّر مدرسة المقاومة والصمود

ومن جهته، قال رئيس تحالف الفتح هادي العامري إن الشهيدين سليماني والمهندس قادا مسيرة تحرير العراق من داعش، مضيفاً: “علينا أن نجذر مدرسة المقاومة والصمود والتحدي ولا نحيد عن هذا الطريق”.

العامري أشار إلى أن ثمن هذه الدماء سيكون خروج القوات المحتلة من العراق ولن نقبل إلا بخروجها الكامل من العراق، لافتاً إلى أن الثأر لدماء الشهداء هو خروج القوات الأجنبية الكامل ولن نساوم على هذا الهدف.

وأضاف: “عازمون على مواصلة الطريق وسنبقى أوفياء لدماء الشهيدين الطاهرين”، مشدداً على أن الحشد سيبقى قوياً وعزيزاً ومنتصراً ولن نساوم عليه مهما كانت التضحيات.

بدوره، رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا قال إنّ “العراقيين انتصروا على داعش بفتوى المرجعية ودماء الشهداء وبمساعدة الجمهورية الإسلامية في إيران”.

أمّا قائد “لواء بابليون”، في الحشد الشعبي ريان الكلداني فأكد في كلمته، “الجاهزية في كل الساحات عسكرياً وسياسياً فالزمان زماننا”.

وأشار الكلداني إلى أنّ “الكلمة الفصل لكم أنتم رجال الأرض فالحكومات تأتي وتذهب والتحدي اليوم هو الترفع عن الخلافات”.

الخزعلي: دماء الشهيدين أنتجت أمة عظيمة في العراق من شماله إلى جنوبه

وقال الأمين العام لحركة “عصائب أهل الحق” قيس الخزعلي للشهيد قاسم سليماني: “كما كنت تحب العراقيين فإن العراقيين الشرفاء يحبونك”.

وأشار الخزعلي إلى أنّ “دماء الشهيدين سليماني والمهندس أنتجت أمة عظيمة في العراق من شماله إلى جنوبه”،مضيفاً أنّه “يخسأ كل من يتهم هذه الملايين بأنهم ذيول فنحن أصحاب الهامات والرؤوس العالية”.

وأضاف: “نحن أمة الرجال الرجال وليس أشباه الرجال”، مشدداً على أن “الثأر لدماء الشهيدين سليماني والمهندس هو بإخراج القوات الأميركية من المنطقة”.

ووجه الخزعلي رسالة للأميركيين، قائلاً: “كان عليكم أن تفهموا جيداً الدروس التي لقنكم إياها أبطال المقاومة في العراق”، مضيفاً: “إذا كنتم تحتاجون لدروس أخرى فأبناء المقاومة والحشد جاهزون لذلك”.

وأردف أن “أبناء المقاومة والحشد سيجبرونكم على الخروج صاغرين مذلولين كما فعلوا في 2012″، مشيراً إلى أن أمانة الشهداء الحفاظ على العراق موحداً وألا نسمح بالمسّ بالسلم الأهلي وأن نحافظ على الدولة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com