أخبار وتقاريرمحافظات

العون المباشر تدشن مخيم سحب المياه البيضاء في إب

شهارة نت – اب

دشنت العون المباشر مكتب اليمن، مخيم نور العون الطبي المجاني لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة إب والذي يستهدف إجراء (250) عملية بتمويل العون المباشر حملة العشر الأواخرـ ليلة 29 رمضان.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن معالي العسعوسي، إن مخيمات نور العون المجانية، توفر الخدمات الصحية مجاناً للفئات الأشد احتياجاً في مناطقها دون تحملها تكاليف العلاج وعناء التنقل لمراكز المحافظات.

وأضافت أن المخيم يسهم في تنفيذ الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة 2030 في تحقيق التغطية الصحية الشاملة وزيادة جودة الخدمات الصحية المُقدَّمة لتحقيق الصحة الجيدة للجميع .

وأوضحت أن العون المباشر نفذت (5) مخيمات في إب استفاد من خدماتها في المعاينة (25،659) مريضاً وبلغ عدد العمليات الجراحية (1795) .

وأشارت إلى أن استمرار الأوضاع المأساوية في اليمن، أدت إلى عدم قدرة السكان على متابعة مشاكلهم الصحية وعجزهم عن تأمين تكاليف التداوي في وقت أغلقت عشرات المستشفيات وتوقفت عن تقديم الخدمات الطبية.

وقال منسق الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي أن المخيم يستهدف إجراء (300) فحص مخبري و(300) معاينات باطنة.

وأضاف أن المخيم يعتزم إجراء (250) عملية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات من 30 ديسمبر 2021 ـ 4 يناير 2022.

وسيصرف المخيم علاجات لـ (400) من مرضى العيون، وعلاج العمليات ونظارات شمسية لعدد (250) كما يستهدف التوعية والتثقيف بأمراض العيون لعدد (300) شخص.

وأشار الدهمشي إلى أن المخيم مجاني بالكامل 100% وينفذه مركز الشاعر لطب وجراحة العيون في مستشفى الأمومة والطفولة في إب.

وأكد أن العون المباشر تحرص على تنفيذ المخيمات وفق خطط وقائية واتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com