عربي ودولي

تقدم أبو الفتوح وموسى في الانتخابات الرئاسية بمصر

ذكر مصدر بالسفارة المصرية في لبنان أن نتائج تصويت المصريين في انتخابات الرئاسة ببيروت أسفرت عن تصدر عمرو موسى قائمة المرشحين في حين حصل د.عبد المنعم أبو الفتوح على أعلى الأصوات في عملية فرز أصوات أبناء الجالية المصرية المقيمة بالنمسا وواشنطن وبريطانيا في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسة بينما حصد الدكتور محمد مرسي أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين بالسودان واليمن الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي انتهى التصويت فيها بالنسبة للمصريين بالخارج مساء الخميس.

في بيروت? تصدر عمرو موسى قائمة المرشحين بإجمالي 119 صوتا بنسبة 6. 32 بالمائة يليه الدكتور أبو الفتوح وحصل على 78 صوتا بنسبة 1. 20 بالمائة في حين كانت المفاجأة من نتيجة حمدين صباحي الذي حصل على المركز الثالث بإجمالي 63 صوتا متقدما على كل من احمد شفيق 45 صوتا والدكتور محمد مرسي 42 صوتا.

وأشار المصدر إلى أن المعركة الانتخابية للرئاسة المصرية تركزت بين خمسة مرشحين فقط من إجمالي ثلاثة عشرة مرشحا وان أربعة منهم لم يتخطوا الثمانية أصوات بل تراوح ثلاثة منهم ما بين 4 أصوات وصوت واحد فقط وان ثلاثة آخرين لم يحصلوا على أي صوت انتخابي في الجولة الأولى.

في النمسا? حصل المرشح لرئاسة الجمهورية د.عبد المنعم أبو الفتوح على 223 صوتا? بينما حصل عمرو موسى على 171 صوتا? تلاه حمدين صباحي بـ 129 صوتا? ثم الدكتور محمد مرسي 111 صوتا? والفريق أحمد شفيق 109 أصوات وخالد علي 12 صوتا? وأخيرا الدكتور محمد سليم العوا بـ 6 أصوات? فيما لم يحصل أي من المرشحين الباقين على أي أصوات انتخابية.

في واشنطن? أعلن السفير سامح شكري سفير مصر لدي الولايات المتحدة نتائج فرز أصوات الناخبين في دائرة واشنطن لانتخابات الرئاسة? حيث حصل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح علي 882 صوتا يليه عمرو موسي بـ 664 صوتا تبعه في المرتبة الثالثة بفارق ثلاثة أصوات المرشح حمدين صباحي بـ 661 صوتا ثم الفريق أحمد شفيق 454 صوتا.

في بريطانيا? حصل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على 1300 صوت في نتائج الانتخابات بالعاصمة البريطانية لندن تلاه حمدين صباحي بـ 962 صوتا ثم عمرو موسى بـ 907 أصوات ثم محمد مرسي بعدد أصوات 354 صوتا.

وقال السفير المصري في لندن حاتم سيف النصر “إن عمليات الفرز وحصر الأصوات تمت في وجود عدد كبير من المتابعين من الجالية المصرية في بريطانيا بالإضافة إلى وجود عدد من مندوبي المرشحين في مقر اللجنة والذين أشادوا بسير العملية الانتخابية التي تمت بشفافية”.

وأشاد بتواجد أبناء الجالية المصرية كمتابعين للعملية الانتخابية وكذلك مندوبي المرشحين.

حصل الدكتور محمد مرسي المرشح لمنصب رئيس الجمهورية على أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين بالسودان واليمن الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي انتهى التصويت فيها بالنسبة للمصريين بالخارج الليلة الماضية تلاه الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.

وذكر بيان صادر عن السفارة المصرية بالخرطوم الليلة الماضية? أن الدكتور مرسي حصل على 241 صوتا? والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح حصل على 139 صوتا ثم حمدين صباحي 112 صوتا? وعمرو موسى 61 صوتا.

وحسب نتائج فرز الأصوات فقد حصل المرشح أحمد شفيق على 43 صوتا وخالد علي 7 أصوات والدكتور سليم العوا 5 أصوات ومحمد عبد الفتاح فوزي عيسى صوت واحد? وهشام البسطويسي صوت واحد? بينما لم يحصل كل من أبو العز الحريري وعبد الله الأشعل ومحمود حسام الدين وأحمد حسام خير الله على أصوات.

في باريس? حصد حمدين صباحي المرشح لمنصب رئيس الجمهورية أعلى عدد من أصوات المواطنين المصريين الذين أدلوا بأصواتهم في باريس حيث حصل على 687 صوتا.

وأعلنت السفارة المصرية بباريس والتي اختتمت أعمال فرز الأصوات في الساعات الأولى من اليوم الجمعة أن الفريق أحمد شفيق حصل على 667 صوتا? والمرشح عبد المنعم أبو الفتوح على 652 صوتا? والمرشح عمرو موسى على 579 صوتا? والدكتور محمد مرسي 371 صوتا.

كما حصل المرشح خالد علي? على 32 صوتا? والدكتور محمد سليم العوا حصل على 29 صوتا? والمستشار هشام البسطويسى 28 صوتا? والمرشح أبو العز الحريري 3 أصوات.

وبلغت نسبة تصويت المصريين في باريس 55.6 بالمائة في المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية حيث أدلى 3082 مواطنا بأصواتهم في أول انتخابات رئاسية حرة ونزيهة تشهدها مصر في مرحلة ما بعد الثورة? وجاء إجمالي عدد الأصوات الباطلة 34 صوتا.

وأعلن سفير مصر لدى روسيا الدكتور علاء الحديدي نتائج الانتخابات الرئاسية التي شارك فيها أبناء الجالية المصرية في روسيا الاتحادية.

وأوضح السفير المصري أن نتائج الانتخابات التي انتهت في الثامنة من مساء أمس بتوقيت موسكو قد أسفرت عن حصول المرشح عبد المنعم أبو الفتوح على 37 صوتا من إجمالي الأصوات الصحيحة البالغ عددها 117 صوتا? في حين حصل المرشح حمدين صباحي على 36 صوتا, ومحمد مرسى على 15 صوتا? وعمرو موسى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com