أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

صنعاء تعلن الإفراج عن 36 سجيناً

شهارة نت – محافظات

أقرت نيابة استئناف شمال أمانة العاصمة اليوم الإفراج المشروط عن 20 سجيناً ممن أمضوا ثلاثة أرباع مدة عقوبة الحبس المحكوم بها عليهم، في جرائم لا تمثل خطورة على المجتمع .

وأوضح رئيس نيابة استئناف شمال الأمانة القاضي أحمد أبو منصر، أن قرار الإفراج الشرطي جاء بناء على تقارير وتوصيات الاختصاصيين الاجتماعيين وشهادات الإصلاحية المركزية، بحسن السيرة والسلوك للسجناء ممن أمضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة، وليس عليهم حقوق خاصة للغير ، وفقا لنص المادة ” 506″ من قانون الإجراءات الجزائية.

وأشار إلى الجهود المبذولة من قبل نيابة الاستئناف في متابعة قضايا السجناء ، وتعاون إدارة الإصلاحية ومكتب الشؤون الاجتماعية في الأمانة في إطار لجنة الإفراج الشرطي للنظر في حالات السجناء، ومنحهم حقوقهم المكفولة قانونا في مختلف الجوانب .

وفي الحديدة أقرت النيابة العامة اليوم، الإفراج عن 16سجيناً ممن أمضوا ثلاثة أرباع مدة عقوبة الحبس وثبت حسن سيرتهم وسلوكهم، ولا توجد عليهم حقوق والتزامات مالية للغير.

وأوضح رئيس النيابة بالمحافظة القاضي هادي عيضة أن قرار الإفراج جاء بعد استعراض لجنة الإفراج الشرطي تقارير وتوصيات الاختصاصيين الاجتماعيين وشهادات حُسن السيرة والسلوك الصادرة عن الإصلاحية المركزية بالمحافظة حول السجناء المرشح الإفراج عنهم.

وأكد حرص النيابة العامة على منح السجناء حقهم في الإفراج الشرطي وفقا لنص المادة “506” من قانون الإجراءات الجزائية التي تجيز الإفراج عن المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية إفراجاً مشروطاً بعد مضي ثلاثة أرباع المدة إذا ثبت أن سلوكهم خلال المدة التي قضوها في المنشأة العقابية تدعو إلى الثقة في تقويم أنفسهم.

وثمن القاضي عيضة اهتمام النائب العام وتوجيهاته بمتابعة قضايا السجناء ولجان الإفراج الشرطي المشكلة في كل محافظة من رئيس النيابة وعضوية مدير الإصلاحية المركزية ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية، للنظر في حالات السجناء وتفعيل جوانب التأهيل والتمهيد لإعادة إدماج المفرج عنهم في المجتمع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com