أخبار وتقاريرعربي ودولي

حركة أمل وحزب الله: مجموعات من “القوات اللبنانية” نفذت الاعتداء المسلح

شهارة نت – وكالات

أصدرت قيادتا حركة أمل وحزب الله، اليوم الخميس، بياناً حول الاعتداء المسلح على الاحتجاج السلمي الذي حصل اليوم أمام قصر العدل، قائلةً إن هذا الاعتداء نفذته مجموعات من حزب القوات اللبنانية.

ولفتت القيادتان إلى أن “هذه المجموعات انتشرت في الأحياء المجاورة وعلى أسطح البنايات ومارست عمليات القنص المباشر”.

كما قالت قيادتا أمل وحزب الله إن “مجموعات حزب القوات اللبنانية مارست القتل المتعمد ما أوقع شهداء وجرحى”، موضحةً أن “هذا الاعتداء هو عمل إجرامي ومقصود ويستهدف الاستقرار والسلم الأهلي”.

ودعت إلى تحمل الجيش والقوى الأمنية مسؤولياتهم في إعادة الأمور إلى نصابها، مشددةً على ضرورة توقيف المتسببين بعمليات القتل والمعروفين بالأسماء والمحرضين.

ورأت القيادتان أن “المحرضين أداروا هذه العملية المقصودة من الغرف السوداء ويجب محاكمتهم وإنزال أشد العقاب بهم”.

قيادتا حركة أمل وحزب الله أشارتا في بيانهما إلى أن “أهلنا وشبابنا مارسوا أعلى درجات الانضباط والالتزام بالتعبير السلمي عن موقفهم”، معاهدين “أهالي الشهداء متابعة قضيتهم حتى تحقيق العدالة”.

وقالتا إن “الاعتداء المسلح على الاحتجاج السلمي نفذته مجموعات من حزب القوات اللبنانية”، مشيرةً إلى أن “هذه المجموعات انتشرت في الأحياء المجاورة وعلى أسطح البنايات ومارست عمليات القنص المباشر”.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر إعلامية في لبنان بسقوط شهداء وجرحى من المحتجين السلميين إثر إطلاق النار عليهم من قبل قناصين في منطقة الطيونة في بيروت، وأكّد أن فوج المغاوير في الجيش اللبناني عزز انتشاره في منطقة الطيونة لاحتواء الوضع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com