أخبار وتقاريرعربي ودولي

وزير الخارجية الايراني يشيد بفيلق القدس وقائد القوات البرية يعلن عن الخطوط الحمراء

شهارة نت – طهران

شدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على أن قوات فيلق القدس جنوداً بلا حدود، ويساهمون في استقرار الأمن والسلام الإقليمي والدولي.

وخلال استقباله قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني في وزارة الخارجية، أكد عبداللهيان أن وازرته ستتبع بكل فخر طريق أمير السلام الحاج قاسم سليماني في إضفاء الطابع المؤسسي على السلام والصداقة مع دول المنطقة ومحاربة الإرهاب.

وقدّر حسين أمير عبداللهيان حضور قائد فيلق القدس بالوزارة، وأشار إلى دور الفريق الشهيد قاسم سليماني في محاربة الإرهاب، مضيفا لولا دور الشهيد سليماني في محاربة الإرهاب والصهاينة، لتغير شكل المنطقة، واذا نجحت داعش في سوريا والعراق لكان العالم مملوء بالإرهاب.

وبدوره، هنأ قاآني عبداللهيان على انتخابه وزيرا لخارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأكد في هذا اللقاء أن مكانة وزارة الخارجية في تأمين المصالح الوطنية للجمهورية الإسلامية جداً مهمة.

من جانب اخر اكد قائد القوات البرية للحرس الثوري الايراني العميد محمد باكبور على ان منع التغييرات في حدود الدول المجاورة من الاستراتيجيات الجادة للجمهورية الإسلامية، ونعتبر أي تغيير جيوسياسي في المنطقة يضر بأمننا الداخلي”.

وأشار العميد باكبور على هامش تجمع لقوات البيشمركة الكردية الاسلامية في “سنندج” إلى ان اي تغيير جيوسياسي في المنطقة يعتبر خط احمر لايران، قائلاً: “منع التغييرات في حدود الدول المجاورة من الاستراتيجيات الجادة للجمهورية الاسلامية ونعتبر اي تغيير جيوسياسي في المنطقة يضر بأمننا الداخلي”. واضاف: “امن حدود الجمهورية الاسلامية والدول الصديقة المجاورة قضية مترابطة وهذه مسألة مهمة جدا بالنسبة لنا”.

وصرح قائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني: “كما ذكرنا من قبل، فإن منع التغييرات في حدود الدول المجاورة من الاستراتيجيات الجادة للجمهورية الاسلامية الايرانية، ونعتبر اي تغيير جيوسياسي في المنطقة يضر بأمننا الداخلي ولطالما اكدنا على انه خط احمر بالنسبة لايران، ومن البديهي ان نقوم بالرد عليه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com