أخبار اليمن

الرئيس اليمني السابق يوكل محامين للترافع في قضية جامع النهدين (أسماء الفريق)

قرر الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح- رئيس المؤتمر الشعبي العام وبقية المجني عليهم وذوي الشهداء والمصابين, توكيل فريق من المحامين والقانونيين اليمنيين للترافع أمام السلطات القضائية في قضية- جريمة تفجير جامع النهدين بدار الرئاسة اليمنية الذي استهدف الرئيس صالح وكبار قادة الدولة في اليمن في اول جمعة بشهر رجب من العام الماضي.

وبهذا الخصوص أوضح المحامي محمد المسوري عضو فريق المحامين الموكلين بالترافع والادعاء أمام القضاء باسم المجني عليهم أن فريق المحامين قد حصلوا على «150» توكيلا?ٍ من قبل المجني عليهم وفي مقدمتهم الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر والشيخ يحيى الراعي رئيس مجلس النواب وأسر الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد عبدالعزيز عبدالغني.

موضحا?ٍ أن فريق المحامين يتكون من: أحمد الأبيض, شكيب الحكيمي, محمد البكولي, ومحمد المسوري. وقد تسلم الفريق الأسبوع المنصرم جزء أولي من ملف القضية المنظورة أمام النيابة.

وأكد المحامي المسوري أن كافة الموكلين في القضية قد عبروا عن ثقتهم في القضاء اليمني ونزاهته وكفاءته في الحكم في القضية حكما?ٍ عادلا?ٍ بناء?ٍ على القانون والمواثيق الدولية. مشيرا إلى إن ملف القضية قدم للنيابة العامة من الادارة العامة لمكافحة الارهاب.

وكان الرئيس صالح قام السبت, في اجتماع بمنزله بتوكيل فريق المحامين المذكورين , وبإشراف منظمة البيت القانوني ” سياق”.

وأوضحت المصادر الخاصة بموقع “حشد نت”- السبت- أن الشيخ يحيى الراعي رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء السابق علي محمد مجور و الشيخ ياسر العواضي وغالبية المصابين واقرباء الرئيس واسر الشهداء الذين سقطوا في جريمة النهدين بالاضافة الى اسرة فقيد الوطن الشهيد عبد العزيز عبد الغني قد اوكلوا جميعهم بشكل رسمي المحامين المذكورين للترافع في القضية ? ولم يبقى الا المصابين الذين لا يزالون يتلقون العلاج في الخارج وبحسب المصادر فانهم بصدد تحرير مذكرات توكيل لفريق المحاماة في القريب الممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com