أخبار وتقاريرعربي ودولي

حركة حماس تحذر الاسرائيليين وتؤكد استعدادها للمواجهة من جديد

شهارة نت – فلسطين


أكد الناطق باسم حركة حماس عبداللطيف القانوع أن وسائل المواجهة مع العدو الإسرائيلي ستبقى مفتوحة لدى الشعب الفلسطيني إن أعاد الاحتلال ومستوطنوه اقتحام المسجد الأقصى، محذرا من مغبة العودة إلى مسببات انفجار الأوضاع في ساحات القدس.

وقال في تصريح له اليوم الاثنين أن حركة حماس مستعدة وجاهزة لمواجهة أي مخططات تهدف إلى تهجير أهالي حي الشيخ جراح، أو تقسيم المسجد الأقصى، وتغيير معالمه، وتهويد القدس.

واضاف: “المحاولات الاستفزازية للاحتلال بحق المقدسيين، يجب أن تواجه من قبل شعبنا في القدس”، داعيا المقدسيين إلى التصدي لهذه الاقتحامات.

وختم تصريحه : لا نسمح، ولا نقبل بأن ينفرد الاحتلال بأهلنا في القدس، وبالتالي يجب أن نثبت ما تم إنجازه في معركتنا ضد الاحتلال.

الى ذلك أصيب عدد من الفلسطينيين بينهم طفلة مساء الأحد، برصاص قوات العدو الإسرائيلي في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا “عن منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية لتوانة بمسافر يطا جنوب الخليل واعتدت على الفلسطينيين بالرصاص ما أدى إلى إصابة عدد منهم بينهم طفلة بجروح فيما اعتقلت فلسطينيين اثنين.

كما أصيب ثلاثة فلسطينيين مساء الأحد من جراء اعتداء مستوطنين إسرائيليين عليهم في مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة “وفا” أن مستوطنين اقتحموا محمية وادي قانا جنوب شرق قلقيلية واعتدوا على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بجروح.

وأصيب عدد من الفلسطينيين واعتقل آخرون فجر يوم الأحد خلال اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com