أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

الدعوة لشدّ الرحال إلى المسجد الأقصى في ذكرى الإسراء والمعراج

شهارة نت – وكالات

دعا مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، اليوم الأحد، المواطنين من أنحاء فلسطين كافة، لشدّ الرحال للمسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، يوم غد الإثنين في ذكرى الإسراء والمعراج.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” عن الكسواني، قوله: “إن أهل بيت المقدس وكل من شدّ الرحال إلى الأقصى يبتهجون خلال هذا اليوم الذي أسري فيه برسول الله صلى الله عليه وسلم للمسجد ومنه عرج للسماء”.

وأضاف: “بيت المقدس فُتح فتحاً روحياً بأن أُسري بالحبيب المصطفى- صلى الله وسلم-من المسجد الحرام إلى الأقصى، ثُمَّ عُلي به إلى السماوات العُلى”.

ودعا الشيخ الكسواني الله- عزَّ وجلّ- أن يُعيد هذه المناسبة والعالم العربي والإسلامي بخير، وأن يكون المسجد الأقصى متحررا من براثن الاحتلال.

وأشار إلى أن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس ستنظم غداً احتفالا مركزيا داخل الأقصى.

وأوضح أن الاحتفال يبدأ من الساعة العاشرة والنصف صباحاً، وحتى بعد صلاة الظهر بساعة، ويتخلله كلمات لعلماء وأناشيد دينية وإسلامية.

وأطلق نشطاء وقيادات مقدسية وفي مقدمتها خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عكرمة صبري، الدعوات لشد الرحال للمسجد المبارك والرباط فيه، يوم غد الإثنين، بمناسبة حلول ذكرى الإسراء والمعراج.

وفي الأيام القليلة الماضية، انطلقت مسيرات وسيّرت الحافلات للرباط في الأقصى، حيث وصلت مسيرة فلسطينية راجلة أمس السبت، إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك، بعد رحلة مشي على الأقدام انطلقت من مدينة حيفا داخل الأراضي المحتلة عام 1948، ضمن مبادرة أطلقوها نصرةً للأقصى وتزامنًا مع ذكرى الإسراء والمعراج.

في السياق ذاته، انطلقت حافلة من مدينة طمرة بالداخل المحتل إلى القدس المحتلة لقضاء 3 أيام بالمسجد الأقصى وإحياء ذكرى الإسراء والمعراج.

وكان آلاف الفلسطينيين لبوا يوم الجمعة الماضي نداء “فجر الشهداء” بأداء الصلاة في المسجد الأقصى المبارك وعدد كبير من المساجد في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com