أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

حملة إعصار اليمن تعم محافظات الجمهورية

شهارة نت – محافظات

شهدت مختلف محافظات الجمهورية فعاليات رسمية وشعبية تدشينا لحملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم.

ففي أمانة العاصمة صنعاء، دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم حملة ” إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار بأمانة العاصمة تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وقال رئيس مجلس الوزراء” ندشن اليوم حملة إعصار اليمن بالأمانة في إطار توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، لتعزيز التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات وتعزيز الصمود في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة”.

وأشار إلى تزامن تدشين حملة إعصار اليمن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، التي يستمد الشعب اليمني من هذه الذكرى الصمود والثبات في الدفاع عن اليمن.

وفي التدشين بحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى، أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، أهمية التحرك الجاد وتنسيق كافة الجهود الرسمية والمجتمعية للتحشيد واستنفار الطاقات للدفاع عن الدين والوطن ومواجهة أعداء الأمة.

وأشار إلى أن الدين الإسلامي والواجب الوطني، يدعو لإعداد العُدة والإنفاق في سبيل الله لمواجهة أعداء الأمة من اليهود والأمريكان وأدواتهم في المنطقة السعودية والإمارات، ومرتزقتهم الذين ارتموا في أحضان العدوان.

ودعا العلامة شرف الدين، الجميع إلى تحمل المسؤولية الدينية والأخلاقية والوقوف صفاً واحداً لإنهاء التواجد الأمريكي والإسرائيلي وطرد المحتل السعودي والإماراتي من الأراضي اليمنية وعدم السماح لهم بإنشاء قواعد ومعسكرات في المهرة وجزيرة سقطرى والساحل الغربي.

بدوره أكد أمين العاصمة حمود عباد، أهمية بذل كافة الجهود الرسمية والشعبية للتحشيد ومواصلة العمل الجهادي للدفاع عن سيادة واستقلال الوطن وتحرير أراضيه من دنس الغزاة والمحتلين.

وأشار إلى أن حملة “إعصار اليمن” تهدف للتحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد والتأكيد أن مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي هي قضية الأمة اليمنية بأكملها وليست فئة أو جهة بعينها.

ولفت عُباد إلى أن إعصار اليمن تتطلب تضافر الجهود باعتبارها مرحلة من أهم المراحل التي يضع فيها الشعب اليمني خنجره في عنق المجرمين الذين اعتدوا على بلده وهويته وحريته، ويسعون إلى كسر إرادة اليمنيين وإخضاعه.

وتطرق إلى آلية تنفيذ الموجهات ومهام اللجان التي تم تشكيلها على مستوى المديريات والأحياء والحارات.. حاثاً الجميع على التفاعل مع الحملة ودعم قافلة إعصار اليمن إسناداً للمرابطين بجبهات العزة والكرامة .

فيما حث وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والعقال والشخصيات الاجتماعية، على تضافر الجهود وتنفيذ الحملة ابتداء من يوم غد بكافة المديريات، وفق الخطة العامة وموجهات اللجنة المركزية.

من جانبه أعلن رئيس النقابة العامة لموظفي وعمال البلديات بالأمانة محمد المرزوقي، عن تبرع عمال وموظفي قطاع النظافة بـ30 مليون ريال لصالح إعصار اليمن وتدشيناً للعام الثامن من الصمود الوطني في مواجهة العدوان.

حضر التدشين وكلاء أمانة العاصمة ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والعقال وحشد من موظفي الأمانة.

كما دُشنت اليوم بمحافظة الحديدة، حملة إعصار اليمن للتحشيد بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي التدشين أوضح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أن الحملة تأتي بناء على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى للتحشيد من خلال التنسيق مع السلطات المحلية بالمحافظات لرفد الجبهات ومواصلة الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراه، خاصة مع دخول العدوان عامه الثامن.

وأشار إلى ما يتعرض له الوطن والأمة من مؤامرات وتكالب قوى الشر واذنابها.. لافتا إلى ما حمله الشهيد على عاتقه من مسؤولية النهوض بالأمة ومقارعة قوى العدوان، واستنهاض الهمم لإخراج الأمة من واقعها واعلان سلاح المقاطعة وإسقاط كافة أجندات الولاية المفروضة على الوطن من قبل الغرب وأعوانه.

وأكد مقبولي، أهمية اضطلاع الجميع  بدورهم للتحشيد من أجل الوطن ودفاعا عن الهوية الإيمانية اليمنية .

فيما أشار محافظ الحديدة، محمد قحيم إلى أن الحملة التي جاءت في ظل التحولات العالمية، تؤكد أهمية الوقوف جنباً إلى جنب لمواجهة التحديات والتصعيد المفروض من قبل أعداء الأمة.

ولفت إلى ما تحقق للوطن من انتصارات بفضل صمود الأبطال وتضحياتهم في جبهات الشرف والكرامة .. مؤكدا الوقوف خلف قائد الثورة ومواجهة أي خطر يهدد الوطن وامنه واستقراه، من خلال إنجاح الحملة.

وحث المحافظ قحيم، على توحيد الجهود الشعبية والرسمية في المعركة الفاصلة التي تتطلب حشد كافة الطاقات والإمكانات المادية والبشرية لمواجهة تصعيد العدوان.. مبيناً أهمية دور المشايخ والأعيان والمكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات في التعبئة والتحشيد لمواجهة العدوان.

من جانبه أشار نائب وزير الإدارة المحلية عضو لجنة التحشيد قاسم الحمران إلى أن المنجزات التي تحققت للوطن وما ينعم به الشعب اليمني من أمن واستقرار، بفضل تضحيات الشهيد القائد وكل شهداء الوطن، والتي أثمرت عزا ونصرا.

ودعا الجميع إلى استشعار المسؤولية ومضاعفة الجهود للتحشيد من خلال اللجان التي ستشكل في كافة المديريات لاستمرار مواجهة العدو وتصعيده خلال الفترة المقبلة.

بدوره نوه عضو مجلس النواب محمد البرعي إلى أهمية التحشيد للجبهات ورفدها بالرجال، حتى يتم تطهير كل شبر من تراب الوطن من دنس الغزاة.

من جهته شدد وكيل أول المحافظة أحمد البشري على ضرورة التحشيد ورفد الجبهات من أجل دحر العدوان ومرتزقته، وتحرير كل أراضي الوطن.

وأشار إلى أنه سيتم عقد ورشات عمل على مستوى مربعات المحافظة للبدء في الخطوات العملية للتحشيد بمشاركة الشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات.

تخلل التدشين الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ومحافظ حضرموت لقمان باراس، وعضو الفريق الوطني بلجنة تنسيق إعادة الإنتشار اللواء محمد القادري ورئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل ومديرو المديريات والمؤسسات والهيئات والمكاتب التنفيذية بالمحافظة قصيدة وأنشودة .

وفي محافظة صعدة، دشّن رئيس لجنة إعصار اليمن في محافظة صعدة – نائب رئيس مجلس النواب، عبدالسلام هشول زابية، ومحافظ المحافظة، محمد جابر عوض، اليوم، حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وفي التدشين، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشورى مرتضى جدبان وعلي المنبهي وعباس مقيت وهادي الرزامي وسلمان عوفان وعبدالله القاسمي، تم استعراض خطة للنزول الميداني للجان إلى مديريات المحافظة وفقاً لجدول زمني محدد، وكذا تحديد موجّهات التحشيد.

وعلى هامش الحملة، عقد اجتماع موسّع للاطلاع على مهام اللجان المركزية والفرعية في المديريات والعزل، وتشكيل اللجان ومهام متابعة التحرّك الفعلي للجان المحافظة وفقاً للخطة والبرنامج الزمني لها، ونزول اللجان المركزية للعزل، والتأكد من وجود مندوبي التعبئة العامة على مستوى العزل لاستقبال الأفراد ممن يتم تحشيدهم.

وأكد الاجتماع، أهمية استنهاض المجتمع لاستمرار مساندة الجبهات بالمال والرجال والعتاد، وإقامة الأنشطة والفعاليات على مستوى العزل والقرى والأحياء في المديريات.

وفي الاجتماع، ثمّن رئيس لجنة حملة “إعصار اليمن” بالمحافظة – نائب رئيس مجلس النواب جهود قيادة المحافظة في الإعداد لتدشين الحملة في محافظة صعدة.

وأشار إلى أن تحالف العدوان بدأ في التحشيد وتجنيد آلاف المرتزقة، ما يستدعي تضافر الجهود والتوجّه لحملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار لمواجهة العدوان.

وشدد نائب رئيس مجلس النواب على ضرورة أن تكون محافظة صعدة في مقدمة المحافظات تحشيداً، ودعماً للجبهات بالقوافل والرجال والعتاد لمواجهة قوى العدوان والاستكبار.

وحثّ على تعزيز دور مشايخ وأعيان وأبناء محافظة صعدة والمكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات في التعبئة والتحشيد لمواجهة قوى العدوان .. مؤكداً الحرص على تفعيل طاقات المجتمع، وإشراكه في الحملة.

وأشاد نائب رئيس مجلس النواب بتضحيات أبناء المحافظة في الذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره، وما سطروه من ملاحم بطولية في كافة الجبهات .. منوهاً بتزامن تدشين الحملة مع إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد، حسين بدرالدين الحوثي.

ولفت إلى مخططات أمريكا والكيان الصهيوني لاحتلال اليمن وتقسيم الدول العربية والإسلامية، التي أصبحت واضحة ومعروفة.

من جانبه، أشار محافظ صعدة إلى أهمية التعبئة والتحشيد لحملة “إعصار اليمن” التي ستكون متممة ومكمّلة للاستنفار العام .. مشدداً على ضرورة الرفع بتقارير يومية للجهات المعنية بما تم تنفيذه في إطار برنامج ومهام اللجنة.

ونوّه بالدور التربوي والإعلامي والإرشادي والمساهمة في تعزيز حملة إعصار اليمن وحشد المجتمع، إلى جانب دور اللجان في المديريات لتنظيم ومتابعة الحشد والدعم والإسناد.

حضر التدشين أمين عام محلي المحافظة محمد العماد، وعدد من وكلاء ومستشاري المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية ومسؤولون من الأمن والاستخبارات وشؤون القبائل.

وفي ذات السياق دُشنت اليوم بمحافظة المحويت، حملة إعصار اليمن، للحشد والاستنفار.

وفي التدشين أكد وزير النقل عامر المراني، أهمية تضافر الجهود الرسمية والشعبية في تعزيز الصمود ودعم حملة إعصار اليمن للاستنفار وإسناد المرابطين في ميادين العزة والشرف لمواجهة العدوان ضمن معركة التحرر والاستقلال.

وشدد على دور الشخصيات الاجتماعية وأبناء محافظة والمكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات في التعبئة والتحشيد لمواجهة العدوان.

ولفت المراني إلى تزامن الحملة مع ذكرى سنوية الشهيد القائد, مبيناً أن هذه المرحلة بحاجة إلى الرجوع الحقيقي والصادق إلى نهج القرآن الذي أعاد أحيائه في نفوس الشعب اليمني فكر الشهيد القائد ومنهجه بما حمله من الأفكار والقيم المستمدة من القرآن الكريم .

وحث على استشعار المسؤولية بمواصلة التحرك والاستنفار والمزيد من التحشيد ودعم الجبهات بالمال حتى تحقيق النصر.

من جانبه أكد محافظ المحويت حنين قطينة, في التدشين الذي حضره، نائبا وزير العدل اسماعيل الوزير والمياه والبيئة حنين الدريب، جهوزية كافة أبناء المحافظة للمشاركة الفاعلة في حملة إعصار اليمن للحشد والاستنفار لمواجهة تصعيد العدوان وحصاره للشعب اليمني .

وثمن مواقف أبناء المحافظة في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة وتقديم التضحيات في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

بدوره أكد عضو مجلس الشورى حزام الأسد, ضرورة مواصلة التحشيد للتصدي للعدوان وأدواته وإسقاط رهاناته .. داعيا كافة أبناء المحافظة للمشاركة الفاعلة في مواجهة العدوان ومرتزقته.

وأشاد بتضحيات أبناء المحويت في الذود عن حياض الوطن وأمنه واستقراره وما سطروه من ملاحم بطولية في كافة الجبهات منذ بداية العدوان.

وخلال التدشين أعلنت أسماء رؤوساء وأعضاء اللجان الرئيسية والميدانية وآلية عملها وخطتها التنفيذية ودورها في التحشيد لرفد الجبهات بالمال والرجال.

حضر التدشين عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية ومدراء المديريات والشخصيات الاجتماعية.

ودُشنت بمحافظة حجة اليوم حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وفي التدشين نقل نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة بتدشين الحملة عبد الرحمن الجماعي تحيات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى لأبناء المحافظة.

ولفت إلى أن محافظة حجة سباقة في تنفيذ ما يوكل عليها من واجبات وقدمت وما تزال التضحيات الجسام دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.

وأشار إلى أن تدشين حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار في كافة المحافظات لمواجهة تصعيد العدوان يتزامن مع إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد.

واعتبر نائب رئيس مجلس النواب التفاعل الإيجابي مع حملة إعصار اليمن دلالة على عظمة وإباء وصمود وعزة وكرامة الشعب اليمني .. مبيناً أن الشهيد القائد عمل على استنهاض الأمة لمواجهة قوى الاستكبار وحذر من مخططاتها قبل 20 عاماً.

ودعا أبناء محافظة حجة إلى المشاركة الفاعلة في حملة اعصار اليمن والنزول الميداني للتحشيد ورفد الجبهات لمواجهة العدوان.

فيما أكد محافظ حجة هلال الصوفي، أهمية مواجهة التصعيد بالتصعيد والتحشيد للجبهات ورفدها بقوافل الرجال.

وأكد أن المحافظة ستبقى السباقة في دعم الجبهات بالرجال في كافة ميادين الصمود .. مشيراً إلى ما قدمه أبناء المديريات من تضحيات منذ بدء العدوان.. مشيراً إلى أهمية تضافر الجهود في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

تخلل التدشين بحضور أعضاء مجلسي الشورى والنواب يحيى جحاف وزيدان دهشوش ومحمد مشلي الرضي وأحمد شايع وعلي السمحي ومحمود الهارب ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالملك شرف الدين ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي ومساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني وأمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم ورئيسي مجلس إدارة مؤسسة الاسمنت قاسم الوادعي وهيئة العلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاسمنت الدكتور محمد الحيفي قصيدة للشاعر علي النعمي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com