الصحــافــة والإعلام

اتحاد الاعلاميين اليمنيين يدين ويستنكر حجب قناة المسيرة مباشر

شهارة نت – صنعاء

ادان اتحاد الإعلاميين اليمنيين بأشد العبارات حجب قناة المسيرة مباشر عن البث من قبل تحالف العدوان .

ودعا الشركة المشغلة لأقمار اليوتلسات إلى التراجع عن قرارها الجائر وغير المبرر والمتنافي مع حرية الرأي والتعبير ومبادئ حقوق الإنسان.

وقال الاتحاد في بيان له : في الوقت الذي لايزال العالم يضج لهول جريمة اغتيال الصحفي جمال خاشقجي يمعن النظام السعودي في ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الإعلام اليمني؛ فقد فوجئ متابعو قناة المسيرة المباشر يوم الاثنين 5 نوفمبر 2018م بإيقاف المشغل لأقمار يوتلسات بث قناة “المسيرة مباشر” على القمر يوتلسات 8 استجابة لضغوط سعودية وإماراتية حسب إفادة شبكة المسيرة المالكة للقناة.

ويعتبر الاتحاد هذه الخطوة وفي هذا التوقيت شراكة مع العدوان في جرائمه التي تستهدف المدنيين وفي التعتيم عليها خاصة أن الحجب يأتي والعالم يوجه أنظاره نحو الكارثة الإنسانية في اليمن التي صنعها التحالف السعودي بفعل الحصار واستمرار التصعيد العسكري الذي يستهدف ميناء الحديدة غرب البلاد.

لقد تعرض الإعلام الوطني اليمني على مدى أربع سنوات من الحرب على اليمن إلى شتى الاعتداءات بهدف الحيلولة دون نقل الحقائق على الأرض إلى العالم، فطالت الغارات الجوية مقرات القنوات والإذاعات والصحف وقتل جراء ذلك عدد من الإعلاميين.

وفي هذا الصدد يدعو اتحاد الإعلاميين اليمنيين الأمم المتحدة وكافة المنظمات المعنية بحماية الإعلام وصون الحريات إلى إدانة حجب قناة المسيرة مباشر والعمل الفوري على إعادة بثها من جديد وضمان عدم تكرار مثل هذه الانتهاكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com