الصحــافــة والإعلام

الاعلام الاقتصادي يدشن التدريب على التسويق الاحترافي للصحف المستقلة في اليمن

يدشن مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي غدا الاثنين دورة تدريبية حول التسويق الاحترافي في الصحف المستقلة في اليمن تحت رعاية وزير الإعلام وبمشاركة 30 صحيفة وموقع مستقل من صنعاء وعدن وتعز وحضرموت والحديدة.

وأوضح المركز في بلاغ صحفي أن الدورة التدريبية تهدف إلى تطوير أساليب التسويق الحديثة للصحف المستقلة من خلال آليات وخطط استراتيجية للتسويق الصحفي وأساليب التفاوض والأقناع لتنمية الموارد الذاتية للصحف والمواقع الإلكترونية.

وتضمن البيان بأن الدورة التي تستمر يومين ستركز على تعزيز كفاءة التسويق الاحترافي للصحف والمعايير التي يفترض اتباعها في هذا الجانب.

وتأتي الدورة ضمن برنامج التطوير المؤسسي للصحافة المستقلة في اليمن الذي ينفذه المركز بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء? ويهدف إلى الاسهام في التطوير المؤسسي للصحافة المستقلة لتجاوز ما تعانية من تحديات التوقف والعجز المالي.

وكان المركز قد نظم ست دورات سابقة ضمن المشروع كانت الاولى والثانية لرؤساء تحرير الصحف ورؤساء تحرير المواقع الإلكترونية حول التخطيط الاستراتيجي للصحافة المستقلة واستهدفت 50 من رؤساء تحرير الصحف والمواقع الالكترونية المستقلة? كما استهدفت الدورتين الثالثة والرابعة مدراء تحرير الصحف ومدراء تحرير المواقع الإلكترونية حول إدارة الفريق الصحفي والخامسة والسادسة استهدفت 60 من المدراء الماليين للصحف والمواقع المستقلة حول التطوير المالي للمؤسسات الصحفية

ومن المقرر أن يستكمل المركز المشروع بدورة للصحفيين في المواقع الالكترونية حول آساليب الحماية من القرصنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com