أخبار اليمنحقــوق وحريـات

بعد تلقيها ضغوط .. مؤسسة الكهرباء بالحديدة تعتذر لوزارة المالية

شهارة نت – الحديدة

أكدت المؤسسة العامة للكهرباء منطقة الحديدة فى منشور لها نشرته مؤخرا على صفحتها بموقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك أن كمية الديزل والمازوت المتبقية لدى المحطات بالمحافظة بالكاد تكفي لتغطية احتياجات آبار المياه والصرف الصحي والمستشفيات و الغسيل الكلوي والسجون وبعض المنشآت الحيوية بالطاقة الكهربائية.

وأشارت المؤسسة إلى أن نفاذ الكمية أدى إلى توقف كلى عن تغذية الحارات بالتيار الكهربائي حسب الفترات المحددة.

ولفتت المؤسسة الى أنها قد قامت بإشعار الجهات المختصة والتقدم بطلب صرف الوقود اللازم لتشغيل المحطات منذ أكثر من 3 اسابيع ومتابعة الشيكات الخاصة بالوقود لدى وزارة المالية نظرا لإن حساب صندوق دعم المحافظة أصبح مركزيا و للأسف إلى الآن لم يتم موافاة شركة النفط بتلك الشيكات ليتم بموجبه صرف الوقود اللازم والإستمرارية في تغذية المواطنين بالتيار الكهربائي حسب الآلية المتبعة.

هذا وقد سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالي المدينة بسبب الانقطاع الكلى للتيار الكهربائي منذ يومين فى ظل جو لا يطاق وارتفاع شديد للحرارة مطالبين المسؤولين بسرعة تزويد المحطات بالوقود واعادة التشغيل والنظر اليهم بعين الرحمة.

وبعد تدخلات وضغوط كبيرة اضطرت المؤسسة الى تقديم اعتذار لوزير المالية معلنة تراجعها عن اتهاماتها السابقة لوزارة المالية بعرقلة الشيكات الخاصة بالمؤسسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com