أخبار اليمن

كتلة برلمانية تنتقد اخوانة الدولة والاستحواذ والاقصاء

انتقد البرلماني عبده محمد بشر- رئيس تكتل الأحرار في مجلس النواب? استئثار حزب التجمع اليمني للإصلاح (الذراع السياسي للإخوان المسلمين في اليمن) بجميع التعيينات والتغييرات واللقاءات وخصوصا?ٍ في الآونة الأخيرة? في مخالفة للدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وبما يتنافى مع التوافق ولا يوصل اليمن إلى بر الأمان .

وأشار بشر (في بيان صادر عن التكتل) إلى البيانات التي أصدرتها أحزاب اللقاء المشترك وشركاءه منددة بما يقوم به الإصلاح من إقصاءات واستحواذ وتهميش للآخرين بصورة تهدد الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي ولا تقود إلى الدولة المدنية الحديثة .

وقال تكتل الأحرار أن التقاسم والتوافق لا يعني إقصاء الشركاء واستحواذ فئة على كل شيء.. وأن أي تغييرات في أي منصب يجب أن يكون بناء?ٍ على احتياج فعلي أو لتصحيح فساد ووفقا?ٍ للمعايير وبموافقة جميع الشركاء? مشيرا?ٍ إلى أن الشراكة ليست الاستحواذ على مال أكثر ومناصب أكثر لهذا الحزب أو ذاك فثقافة الاستحواذ والإقصاء قد فشلت عبر تاريخ اليمن كله .

وطالب تكتل الأحرار في بيانه بإلغاء جميع التغييرات التي حصلت بالمخالفة للدستور والمبادرة وآليتها? مشددا على أن المسئولية الوطنية تتطلب منا أن لا نقف مكتوفي الأيدي تجاه تدمير مقدرات الوطن وتقسيمه استجابة لتوجهات خارجية أو لمصالح شخصية ضيقة .

ودعى البيان الصادر عن (تكتل الأحرار) حزب التجمع اليمني للإصلاح لاستيعاب أن هنالك لاعبين جدد على الميدان? وأن الشراكة الوطنية النزيهة أن يتنافس الأحزاب على ترشيح أكثر أفرادهم نزاهة وتخصصا?ٍ وإبداعا?ٍ في التنافس لخدمة اليمن.. وليس تقديم أنفسهم للمناصب القيادية في الدولة الوليدة.

وأكد البيان أن الحكومة لاتخضع لأية رقابة أو مسائلة وتقدم أهل الولاء والطاعة وتستبعد أهل الكفاءة والخبرة.. كما أن أجهزة الرقابة مشلولة وصورية بسبب اختزال الوطن في السلطة لا بل في أشخاص ومن المستبعد نجاح الإصلاحات الاقتصادية في ظل الفساد? منوها?ٍ إلى أن الفساد أدى إلى تشوهات واختلالات اقتصادية في هيكل الجهاز الاقتصادي وأدت بدورها إلى المزيد من التضخم والبطالة وسوء توزيع الدخل بين الفئات والشرائح الاجتماعية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com