عربي ودولي

السنوار: ايران اكدت دعمها للشعب الفلسطيني

شهارة نت – فلسطين

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، تواصل مع كتائب القسام وسرايا القدس وأكد وقوف إيران والحرس الثوري بكل ما يملكان إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

وأفاد يحيى السنوار أن “وسائل الاعلام الصهيونية وبعض وسائل الإعلام المتصهينة حاولت وضع اتصال قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني مع قيادة القسام والسرايا في سياق غير السياق الصحيح”.

وأكد السنوار خلال لقاء تلفزيوني مع قناة الميادين، الاثنين، أن سليماني تواصل معهم وأكد وقوف إيران ووقوف الحرس الثوري ووقوف “فيلق القدس” بكل ما يملك مع شعبنا من أجل الدفاع عن القدس وبقاء القدس عاصمة لدولة فلسطين.

وأضاف السنوار أن “سليماني قال بشكل واضح بأن كل مقدراتنا وإمكاناتنا تحت تصرفكم في معركة الدفاع عن القدس ولم يطلب ولم يشترط ولم يشجع على شكل من أشكال المقاومة”.

كما أكد رئيس المكتب السياسي لحماس أنه التقى سليماني في طهران عام 2012، وقال إنه يحب فلسطين ويحب القدس ويحب كل ما من شأنه أن يعزز صمود أهلنا وشعبنا.

وتابع: “نحن مع كل تحالف سيخدم القضية الوطنية الفلسطينية وسيخدم انتفاضة شعبنا وسيخدم مقاومة شعبنا وسيخدم قدرة شعبنا على تحقيق أهدافه بالتحرير والعودة، ولن تقف أمامنا عوائق مما يمكن أن يثار حول الصراعات الطائفية أو الصراعات الحزبية أو الصراعات الدينية”.

وأشار إلى أن أن كل هذا يجب أن يوضع جانباً أمام القضية الاستراتيجية الكبرى قضية الوطن قضية القدس، مضيفاً: “لذلك نحن جاهزون ونمد أيدينا لكل عربي ولكل مسلم ولكل إنسان يريد أن يمد يده لعون الشعب الفلسطيني وللتخفيف عن أهلنا ولتعزيز صمود شعبنا ولتحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة والدفاع عن القدس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com