أخبار اليمنأهم الأخبار

حدة التوتر بين مليشيات المرتزقة تصل ذروتها في اهم المدن الواقعة تحت سيطرتهم

شهارة نت – تعز :

في ظل حالة الاحتقان لدى المرتزقة من قلة التمويل واستمرار الحرب، تصاعد حدة الاحتقان بين عدد من الفصائل الموالية للعدوان السعودي.

وبلغت حدة الاحتقان وتيرتها القصوى امس الاثنين، حيث شهدت اهم ثلاث مناطق واقعة تحت سيطرة المرتزقة لمواجهات عنيفة بين الموالين للسعودية كان اخرها اندلاع مواجهات عنيفة بمختلف الاسلحة بين فصائل المرتزقة قرب مبنى البريد بمدينة تعز.

وذكرت مصادر محلية ان الاشتباكات التي اندلعت مساء الاثنين أدت الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الفصائل.

وأكدت أن الاشتباكات اندلعت بين ميليشيات تابعة لحزب الاصلاح الاخوان وأخرى تابعة للاشتراكي والناصري والمدعومة من قبل الامارات، بسبب خلافات على الاموال.

وشهدت محافظة عدن اشتباكات مسلحة اندلعت مساء امس بين مرافقي نائب قائد المنطقة الأمنية الثانية وجنود من شرطة المعلا التابعة لأمن عدن الذي يديره اللواء شلال شايع الموالي للإمارات.

وقالت المصادر إن الاشتباكات أسفرت عن سقوط جريحين من مرافقي نائب المنطقة الأمنية.

وفي تصريح للملازم الخضر العبد – نائب قائد المنطقة الامنية الثانية لوسائل إعلامية جنوبية أن قوات أمنية من شرطة المعلا حاصرت منزله واطلقت النار على مرافقيه نتج عن ذلك سقوط جريحين منهم، وعزا النائب الأمني سبب ذلك إلى قيام جنوده بتعليق صور الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي هادي في قسم شرطة المعلا.

وتأتي هذه الاشتباكات بعد ساعات من قيام مسؤولين وجنود تابعين لشرطة المعلا بمنع آخرين يتبعون المنطقة الامنية الثانية من تعليق صور عبد ربه منصور هادي في مركز الشرطة وعدد من الاقسام في مدينة عدن وقاموا بإحراقها.

ونقلت صحيفة “عدن الغد” تصريحاً للملازم الخضر العبد قال فيه أن “جنود أمن من المنطقة الثانية كانوا في مهمة رفع صورة للرئيس هادي اعلى واجهة مقر شرطة المعلا حينما اعترض طريقهم مسئولون من قسم شرطة المعلا وانزلوا الصورة واضرموا النار فيها قبل ان يطلقوا النار على جنود المنطقة الامنية الثانية ويطردونهم”.

وقال الخضر أنه توجه إلى إدارة الامن وأبلغ مدير أمن عدن اللواء شلال علي شايع بما حدث لكن دون أن يتم اتخاذ أي اجراءات.

وفي مأرب قتل شخصان وأصيب أربعة أخرون في اشتباكات اندلعت صباح الاثنين في محيط المجمع الحكومي بحافظة مأرب بين محتجين يطالبون بتغيير مدير أمن المحافظة الجديد وبين القوات الأمنية الموالية لحزب الاصلاح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com