أخبار اليمن

الحزب الإشتراكي يتقدم بمبادرة لإنقاذ هادي من اعلان العاصمة

قالت مصادر خاصة أن الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي? طلب من الحزب الاشتراكي اليمني اعداد رؤية سياسية جديدة لحل الأزمة اليمنية? وذلك بما يضمن حفظ ماء وجهه? عقب تورطه في حالة من العزله السياسية التي فرضها على نفسه بعد هروبه من صنعاء? وفشله في اعلان عدن عاصمة جديدة لدولته.
وأكدت المصادر أن هادي وافق على رؤية الحزب المقدمة من قبل رئيس الدائرة السياسية بالحزب الاشتراكي والمتمثلة في اعلان 3 عواصم لليمن وتحديد عاصمة جديدة للدولة اليمنية الاتحادية المقبلة.
وقال محمد صالح علي رئيس الدائرة? في رؤيته التي نشرها موقع الحزب على شبكة الانترنت أن ترتيب وضع مدينة صنعاء كمركز لمؤسسات الحكومة المحلية لأقاليم الشمال وعاصمة لها.
كما تكون مدينة عدن مركز لمؤسسات الحكومة المحلية لأقاليم الجنوب? وعاصمة لها.
ورأى إن الحل للأزمة اليمنية يكمن بتعيين نائبين الى ثلاثة نواب للرئيس هادي? وجعل مدينة تعز عاصمة للدولة الاتحادية والعودة بالأوضاع الى ما قبل 19يناير الماضي.
ووفقا لموقع “الاشتراكي نت”? الناطق باسم الحزب الاشتراكي? فقد أشار الدكتور محمد صالح علي? رئيس الدائرة السياسية للحزب? ان الرؤية التي اقترحها تهدف إلى منع تحول اليمن إلى ساحة للفوضى والحيلولة دون تفكك المجتمع اليمني وعودة قوى الاستبداد ومنع الانهيار الاقتصادي.
الرؤية التي نشرها “الإشتراكي نت”? نصها اقترحت الشروع بمعالجة القضية الجنوبية مباشرة مع أطرافها الحقيقية وحاملها الاجتماعي في الجنوب? وفقا لآلية تنفيذية مزمنة? وبإجراءات عملية ملموسة? تترجم مخرجات الحوار الوطني? في سياق الدولة المدنية الاتحادية (الفيدرالية ) الديموقراطية والحديثة? وبما يجسد الخيارات السياسية المشروعة لإرادة الشعب في الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com