أخبار اليمن

القيادي في القاعدة بلعيدي يصل الى محافظة البيضاء

كشفت مصادر أمنية عن وصول القيادي في القاعدة? جلال بلعيدي? إلى مديرية ناطع المحاذية لشبوة برفقة قادة أجانب يحملون جنسيات “سعودية? صومالية? باكستانية”.
وأضافت المصادر إن بلعيدي وصل ناطع امس الاول? قادما?ٍ من مديرية بيحان شبوة والتي سيطر عليها التنظيم الإرهابي مؤخرا?ٍ والتقى بوجهاء قبليين في منطقة “جيف الماجل”? مديرية ناطع? والتي لا تزال بعيدة عن سيطرة أنصار الله “الحوثيين”.
وبحسب المصادر فإن بلعيدي ألقى محاضرات “جهادية” وطالب أبناء المنطقة بالانضمام إلى التنظيم مقابل تجهيزهم وتدريبهم لمواجهة جماعة الحوثي التي تسيطر على مركز المحافظة ومعظم مديرياتها.
وقالت المصادر إن شيوخ قبائل موالين لحزب الإصلاح وآخرين مناوئين لجماعة أنصار الله “الحوثيين” وافقت على طلبه في حين طلب آخرون من عناصر التنظيم? مغادرة المنطقة? تحاشيا لأية هجمات قد تشنها “طائرات بدون طيار”.
ولا يزال قادة التنظيم يتواجدون حاليا في شعاب مديرية ناطع? المحاددة لمحافظة شبوة? وفقا لذات المصادر? التي أفادت عن تدريبات لبعض شباب المنطقة يقودها باكستانيون.
وكان الإرهابي (بلعيدي) والذي سبق وأعلن مبايعته لداعش متواجد حتى الاربعاء في بيحان شبوة? وتجول برفقة مقاتلين من التنظيم في شوارع بيحان وتفقد نقاط التفتيش التابعة للتنظيم? بالإضافة إلى زيارته لمقر اللواء 19 مشاة الذي تم نسفه بعد نهب جميع معداته العسكرية منتصف فبراير والتقى بوجهاء ومشايخ من المنطقة وتعهد لهم بالوقوف إلى جانبهم في حال تقدم الحوثيون إلى بيحان من اتجاه البيضاء.
الجدير ذكره أن مديريتي ناطع ومسورة محافظة البيضاء والمحاذيتين لمديرية بيحان شبوة لا تزالا بعيدتين عن سيطرة الحوثيين الذين يعدون لاقتحامها كضرورة أولية للمعركة مع القاعدة في بيحان.

المصدر: صحيفة اليمن اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com