أخبار اليمن

تفاصيل خطيرة حول صراع بين عملاء الرياض

شهارة نت – متابعات

كشفت صحيفة الأمناء التابعة لهادي أن ما يسمى بنائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية “عبدالعزيز جباري” دخل في خلاف حاد مع رئيس هيئة الأركان اللواء “محمد علي المقدشي”، وبعض القادة العسكريين، بما يخص المرتبات التي تم صرفها للوحدات القتالية في مأرب.

وحسب تلك المصادر فإن الجباري كشف أن معظم تلك الوحدات لديها أسماء وهمية، وأن كل لواء سجل 5 ألف جندي، بينما لا يتواجد على الواقع إلا ما يقارب خمسمائة مجند أو أقل ! ، وهو الأمر الذي دفع بالجباري إلى تشكيل لجان خاصة لصرف الرواتب، وهذا بدوره أثار غضب وحنق المقدشي وبعض القادة العسكريين.

وقالت المصادر ذاتها أن الجباري قد أبلغ الجانب السعودي بكل تلك البيانات ورفع تقريرا تفصيلياً عن حجم القوة المتواجدة في كل لواء، وبدأت الخلافات تعصف بالقيادات المتواجدة في مأرب.

كما أوضحت مصادر مقربة للصحيفة ، أن الطائرة التي تحطمت كانت بصدد التحقيق في التقارير التي تمَّ رفعها من قبل الجباري، حيث قام الأخير برفع تقرير بالقوة البشرية ورفع تقارير سرية قيل أنها خطيرة ولم يتم الإفصاح عنها على وجه الدقة.

وتتحدث أوساط سعودية وسياسية عن أن هذه الحادثة كانت مؤلمة استهدفت خاصرة العدوان السعودي الذي يتزعم التحالف ضد اليمن، مضيفين أن هذه الحادثة، تشوبها الكثير من الشبهات، التي قد تفيد بوجود طرف قد يكون المتسبب بالحادثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com