محافظات

تنفيذ مشروع السلة الغذائية للمعلمين الأشد احتياجا بمديرية وصاب العالي بذمار.

شهارة نت – ذمار :

نفذت المؤسسة الرائدة الخيرية للتنمية الإنسانية بالتعاون مع ملتقى شباب وصاب للتنمية والسلم الاجتماعي مشروع السلة الغذائية لشريحة المعلمين الأشد احتياجا بمديرية وصاب العالي محافظة ذمار.
حيث استهدف المشروع مائة معلم ومعلمة في عزلتي قشط وظهر في مخلاف بني شعيب.
وأوضحت الأستاذة أفراح العنتري رئيسة المؤسسة الرائدة الخيرية للتنمية الإنسانية إن هذا المشروع يهدف لمساعدة شريحة المعلمين والمعلمات الأشد احتياجاً الذين انقطعت رواتبهم منذ ستة أشهر في محاولة من المؤسسة لتخفيف بعض الآثار الإنسانية الناجمة عن ذلك من خلال توفير ما يسد رمقهم..

متمنية أن تبادر المنظمات للوصول إلى المناطق النائية والريفية وتلمس أوضاع الناس وتقديم يد العون لهم وألا يقتصر عمل المنظمات في المدن وحواضر المديريات.
من جانبه قال الأخ محمد جبران رئيس ملتقى شباب وصاب للتنمية والسلم الاجتماعي إن استهداف شريحة المعلمين في مخلاف بني شعيب مديرية وصاب العالي جاء استجابة للوضع المأساوي الذي تعيشه المنطقة حيث أن أغلب المواطنين هناك موظفون في قطاع التربية ورواتبهم هي المصدر الوحيد للدخل حيث توفي طفلان من أبناء المعلمين قبل حوالي شهر جراء الجوع .
مضيفاً ان أبناء مخلاف بني شعيب التحقوا بقطاع التربية نظراً لوجود معهدين لإعداد المعلمين في ثمانينيات القرن الماضي ولم يلتحقوا بأي قطاع تجاري .
مؤكداً أن الوضع ينذر بكارثة إنسانية إذا لم تبادر المنظمات والجهات المعنية وفاعلي الخير لتقديم مد يد العون وسد فجوة الجوع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com