اﻹقتـصاديـــة

السعودية تعيّن شركة أجنبية لتقليص الإنفاق الحكومي 20 مليار دولار

شهارة نت – وكالات :

تسعى السعودية بالتعاون مع شركة برايسو وترهاوس كوبرز PWC الأمريكية للاستشارات المالية، لخفض تكاليف المشاريع الحكومية، بحوالى 20 مليار دولار.

وذكرت وكالة بلومبرج أن وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية عينت شركة PWC لتراجع مشاريع حكومية بقيمة 69 مليار دولار، بهدف إلغاء حوالى 30% منها .

وتشمل المشاريع التى تراجعها شركة PWC، تعاقدات وقعتها وزارة الإسكان ووزارة النقل ووزارة الصحة و كذلك وزارة التعليم،كما أن الشركة ستوصى أيضا بكيفية خفض تكاليف المشاريع التى سيتم تنفيذها أو تنصح بخصخصتها.

ويهدف محمد بن سلمان ولي العهد السعودي من هذا التعاقد التقليل من العجز في الميزانية والذي ارتفع إلى حوالى 300 مليار ريال ( 80 مليار دولار ) العام الماضي. ويذكر بأن الحكومة السعودية قد شكلت إدارة لتخفيض التكاليف الحكومية.

ومن الجدير بالذكر فقد قام المسؤليين السعوديون بتأسيس مكتب ادارة المشاريع السنة الماضية حتى يقوم بضبط ومتابعة نفقات رأس مال الحكومة لضمان تنفيذ المشاريع الحكومية بكفاءة.

ومن جهةٍ أخرى رفضت شركة برايسو وترهاوس كوبرز التعليق على هذه المسألة.

ولم يستجب المتحدث باسم وزارة الإقتصاد السعودية لطلبات للحصول على معلومات حول المسألة.ووفقاً لمصادر الطرفين فالمحادثات حول هذا الموضوع ليست علنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com