ثقافــة وفنــون

تنظمه وزارة الثقافة .. حفل خطابي وفني ساهر بمناسبة عيد الوحدة

شهارة نت – صنعاء :

تنظم وزارة الثقافة مساء الأحد القادم حفلاً خطابياً وفنياً ساهراً بمناسبة العيد الوطني الـ26 للجمهورية اليمنية 22 مايو وذلك بالمركز الثقافي بصنعاء .

ويتضمن الحفل الفني عددا من اللوحات الغنائية الراقصة المعبرة عن عظمة المناسبة الوطنية وقيمة ومكانة الوحدة اليمنية في تاريخ اليمنيين في ظل ما تتعرض له اليوم من تحديات ومؤامرات تستهدف النيل من صلابتها وإرادة اليمنيين الصادقة المتمسكة بها، مشيرة إلى مشاركة عدد الفنانين اليمنيين من محافظات وأجيال مختلفة في الحفل واللوحات الفنية.

ولفتت القائم بأعمال وزير الثقافة هدى أبلان إلى حرص الوزارة على تنظيم حفل متميز يليق بالمناسبة في ظل ظروف وتحديات صعبة يمر بها الوطن عموما والوزارة خصوصا في ظل موازنتها المحدودة والتي تراجعت كثيراً.

وأشارت إلى ما تعرضت له إيرادات صندوق التراث والتنمية الثقافية في الآونة الأخيرة من تراجع جراء توقف كثير من الشركات والمصانع عن الإنتاج جراء العدوان وامتناع البعض عن الآخر عن سداد ما عليه من التزامات وهو ما ضاعف من معاناة الوزارة والصندوق في الوقت الذي تحرص فيه الوزارة على استمرار الكثير من أنشطتها وبرامجها بما يخدم ثقافة الوحدة الوطنية وثقافة التنوع الإبداعي.

الجدير بالذكر أن صندوق التراث والتنمية الثقافية يقوم بدور هام في دعم الانشطة والبرامج الثقافية، حيث وصل عدد الانشطة والبرامج الممولة من الصندوق خلال الفترة من 1 يناير وحتى 9 مارس 2016م الى اكثر من 29 نشاطاً وذلك رغم شحة الامكانيات المادية وانخفاض موارد الصندوق الى اكثر من 90% نتيجة العدوان المستمر على اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com