اﻹقتـصاديـــة

مدير شركة النفظ بذمار : أربعة مليون لتر من المشتقات النفطية إحتياج المحافظة يومياً

شهارة نت – ذمار :

قال مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بذمار (عبدالله الشرعي) ان المحافظة تحتاج الى أربعة مليون لتر من المشتقات النفطية يومياً لمدة تصل الى عشرين يوم, لمواجهة العجز الحاد و خلق حالة إستقرار على طلب المحروقات بالمحافظة.

مؤكداً أن تطبيق نظام التموين الآلي في كافة المحطات بالمحافظة أسهم في عدالة توزيع المشتقات النفطية بين المواطنين, وتقنين عملية الصرف ومراقبة السوق.

منوها الى ان السفينة الأخيرة التي وصلت ميناء الحديدة وتصل حمولتها الى سته وعشرين الف طن كانت “حصة ذمار نحو أربعة مليون لتر من المشتقات النفطية لشهر كامل “, وهي كمية غير كافية لكن من خلال التموين الآلي تم ضبط عملية التوزيع للمواطنيين.

وتابع مدير عام فرع شركة النفط اليمنية بذمار, بالقول: بحكم ان محافظة ذمار منطقة زراعية تصل حصتها من مادة الديزل الى أربعة مليون لتر, تم تخصيص منها خمسمائة الف لتر لتغطية المشاريع الخدمية في كل مديريات المحافظة وبعض مديريات المحافظات المجاورة.

مشيراً الى وصول مديونية الشركة لدى الوكلاء وأصحاب المحطات الى نحو (مئتي مليون ريال), والشركة حالياً في إطار تحصيلها بشكل تدريجي.

وتشرف شركة النفط بذمار على توزيع المحروقات لست مناطق جغرافية متباعدة سبب تتوسط ذمار للبلد, حيث تغطي خدمات الشركة محافظتي ذمار والبيضاء وتصل هذه الخدمات الى مديريات(يريم, كتاب, الرضمه, السدة, النادرة) بمحافظة إب ومديريات (قعطبة, دمت, جبن) بمحافظة الضالع, وكذلك مديريات في محافظة البيضاء, وغيرها من المناطق. وفق تأكديات الشرعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق