كتابات

“التآمر على اليمن.. سياسة سعودية مستمرة”

في بداية هذا المقال? ﻻبد من اﻹشارة? وبشكل مختصر? لبعض الأسباب التي جعلت آل سعود? يحقدون ويتآمرون على اليمن? ارض وإنسان بصورة دائمة? فاليمن تاريخها الحضاري? يمتد عبر آلاف السنين? من حضارةسباء? إلى معين? وحمير? وهمدان? وخدمواالحضارة اﻹنسانية والموروث الثقافي? وشيدوا مدن تاريخية? وناطحات السحاب? وشيدوا السدود? والطرق? وعرش بلقيس العظيم? والقﻻع والحصون? وخدموا الدين اﻹسﻻمي ونشروه? في أصقاع اﻷرض? وشيدوا مدارس فقهية? ومساجد تاريخية? وكتبوا مخطوطات في شتى الفنون? والعلوم اﻹنسانية والمذاهب اﻹسﻻمية? وهم من قال فيهم? الرسول صلى الله علية وسلم”إني أجد نفس الرحمن من قبل اليمن” وقال رسول الله ﻵبوا سفيان “هم خير أهل اﻷرض? وهم مني? وانا منهم”وقال”اﻹيمان يمان والحكمة يمانية”? أنصار رسول الله في المدينة? قادة الفتوحات اﻹسﻻمية معظمهم يمنيين? الثورة والجمهورية النهج الديمقراطي? زيادة عدد السكان? اﻹكتشافات النفطية وألغازية? الموقع اﻹستراتيجي لليمن? التنوع المناخي والزراعي? وجود جيش قوي قادرعلى حماية اليمن? اليمن مقبرة الغزاة قديما وحديثا.

بينما جيراننا آل سعود? لم يجدوا في نجدهم? منذ قيام دولتهم وحتى تاريخة? غير مخطوط واحدة عمره ﻻ يزيد عن ثﻻثمائة سنة? وهوا كتاب التوحيد? لمؤسس المذهب الوهابي? محمد بن عبد الوهاب الذي كان وﻻ يزال? له الدور الرئيسي? في نشر التطرف واﻹرهاب? في البلدان العربية واﻹسﻻمية? والعالم الخارجي? إبتداء من القاعدة وداعش? مرورا?ٍ بالنصرة وباكوا حرام? وصوﻻ إلى جماعة ابي سياف? والشباب المسلم? ومليشيات هادي وحزب اﻹصﻻح? جميع هؤﻻء اﻹرهابيين? خرجوامن رحم الوهابية? والتي خرجت بدورها من رحم? أسرة آل سعود وآل الشيخ? الذين يحكمون نجد والحجاز? منذ بداية القرن العشرين و حتى تاريخة? وهما شريكان في كلما? حدث ويحدث من جرائم إرهابية? في اليمن وخارج اليمن? وﻷن اليمن واليمنيين? يواجهون حقد العدو? السعودي البغيض منذ? مئات السنين منفردين? بسبب إستخدام قوته لمالية? في شراء الذمم والمواقف? وحتى نخلق رأيي عام? عربي ودولي يساند اليمنيين? ﻻبد أن ننقل اليكم? بعض تلك المؤامرات والجرائم? التي وقعت على اليمن? من مملكة آل سعود? والتي يهول الرأس شيبامنها.

المحطة الأولى? تمت في عام 1923م? عندما قام جنود المملكة بقتل “2900”حاج يمني? من أصل”3100″ حاج في منطقة تنومه بإقليم عسير? بينما كانوا محرمين بمﻻبس الحج? وعزل من السﻻح? وبعد عشرون عاما? قامت مملكةآل سعود? بشن حرب على اليمن? مستعينة بصديقتها بريطانيا? وكان من نتائج تلك الحرب? ضم اﻷراضي اليمنية? عسير? ونجران? وجيزان? إلى نجد والحجاز بالقوة? بموجب معاهدة الطائف التي? تم التوقيع عليها عام 1934? بين ملك اليمن اﻹمام? يحي حميد الدين? وملك السعودية عبد العزيز آل سعود? ومع ذلك أستمرت المملكة? بضم أراضي يمنية جديدة? فقد ضمت عام1969? أراضي شرورة? والوديعة? والخراخير? من الجنوب? وصحراء الربع الخالي من الشمال? وكذلك ضمت أراضي من? الكويت? والعراق? والإمارات? وقطر? باعتبارها دولة توسعية? مثلها مثل إسرائيل.

المحطة الثانية: بعد قيام الثورة اليمنية عام1962? قامت مملكة آل سعود? بكل قوتها الماديةوالعسكرية? في محاولة وأد? الثورة والجمهورية الفتية? وجندت لذلك العديد من المرتزقة? ودعمت فلول الملكية بالذهب والسﻻح? وظلت تحارب الثورة والجمهورية? طوال ثمان سنوات? وحتى حصار السبعين يوما? للعاصمة صنعاء والتي? انهالت عليها قذائف المدافع? والرشاشات? والدانات? من جميع الجهات? وكادت أن تسقط العاصمةصنعاء بأيدي? الملكيين والمرتزقة? المدعومين من المملكة? لكن إرادةالله وإرادة الشعب انتصرت? وفشلت مملكة آل سعود? في وأد الثورة والجمهورية? وإرجاع عقارب الساعة إلى الوراء? وبالرغم أن اليمنيون عبر? تاريخهم الحضاري الطويل? لم يكونوا مصدرشر? ودمارﻷخوانهم? عرب الخليج والجزيرة? وبقية الدول العربية طوال الزمن? ومع ذلك يقال أن الملك عبد العزيز آل سعود? جمع أبنائه وهوفي? فراش المرض قبل موته? وقال لهم”خيركم في أذى اليمن? وشركم في رخائة” كماورد في كتاب حقائق العالم لوكالة المخابرات اﻷمريكية? وأكدها الكاتب العربي? محمد حسنين هيكل? هذة الوصية الخاطئة? تجاه اليمنيين جعلت? جميع ملوك آل سعود? يتآمرون على اليمن? ينشرون الفوضى? واﻹرهاب? وتأجيج الصراعات المذهبية? والحروب الطائفية? بين اليمنيين? كسياسة سعودية مستمرة.

المحطة الثالثة: قامت مملكة آل سعود? من عام 1971إلى عام 1986? بتحريض الشمال ضد الجنوب? بواسطة عمﻻئها الوهابيين? من تﻻمذة المعاهد العلمية? الذين ينتمون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com