عربي ودولي

على خلفية احراق الطيار الاردني.. الحبيب الجعفري يرد على الاعلامي إبراهيم عيسى

رد الداعية الإسلامي الحبيب علي الجفري علي ما جاء على لسان الإعلامي إبراهيم عيسى? الثلاثاء? بأن الصحابي أبا بكر الصديق حرق رجل?ٍا حي?ٍا.

وقال «عيسى»? في برنامجه على قناة «أون تي في»? إن الخليفة الأول للمسلمين حرق الفجاءة السلمي حي?ٍا? مضيفا:«بالتأكيد داعش استندت إلى هذه الواقعة في حرق الطيار الأردني»? مضيف?ٍا:” كل الأسانيد التي تقدمها داعش لتبرير جرائمها موجودة بالكتب”.

وقال «الجفري» في بيان? عبر صفحته على «فيس بوك»:« تحدث بعض من تناول الأحكام الشرعية بغير علم عن جريمة حرق خوارج العصر للطيار الأردني رحمه الله? فزعم أن سيدنا الصد?يق رضي الله عنه قد أحرق (الفجاءة السلمي) حي?ٍا? والمشكلة هنا تكمن في اجتراء بعض المثقفين على تناول المواضيع الدينية بغير علم ولا رجوع إلى أهل العلم للتأكد من معلوماتهم التي ينقلونها عن الكتب بغير تخصص.

وأضاف: رواية إحراق سيدنا أبى بكر الصديق للفجاءة رواية باطلة مدار سندها على (علوان بن د?ِاود?ِ البجلي) وهو رجل مطعون في روايته? وقال الحافظ بن حجر في لسان الميزان: قال البخاري: علوان بن داود ويقال بن صالح منكر الحديث? كما علق الحافظ نور الدين الهيثمي في مجمع الزوائد علي هذه الرواية بقوله: (رواه الطبراني وفيه علوان بن د?ِاو?ْد?ِ البجلي وهو ضعيف وهذا الأثر مما أ?ْنكر عليه.

وتابع: روي العقيلي في (الضعفاء الكبير) عن يحيي بن عثمان أنه سمع سعيد بن عفير يقول: (كان علوان بن داود زاقولي من الزواقيل? والزواقيل هم اللصوص? فكيف ينقل رواية عن لص ويهرول بها إلي اتهام سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه? بحرق رجل?ُ حي??ٍا قبل أن يسأل أهل الاختصاص عن صحة الرواية????.

المصدر : الوفد المصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com