عربي ودولي

كوبلر : حذرت من انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكب في أنحاء ليبيا

شهارة نت – ليبيا :

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، مارتن كوبلر: “إن التحقيق في الانتهاكات التي يرتكبها الجنود أمر متبع من قبل جميع جيوش العالم، إذ يمكن لها أن تحقق أولاً وتقديمهم للعدالة”.

إذ يمكن لها أن تحقق أولاً وتقديمهم للعدالة”.ونقلت صحيفة “بوابة الوسط” الليبية عن كوبلر قوله: “لقد حذرت من انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكب في أنحاء ليبيا وليس في بنغازي فقط، في الغرب أيضًا ونحن نتابع عن كثب جميع هذه الانتهاكات”.

وكان مسلحون يرتدون الزي العسكري ظهروا في تسجيل يطوفون في شوارع مدينة بنغازي بجثة القيادي في “مجلس شورى ثوار بنغازي” قائد “سرايا الفاروق”، جلال المخزوم، الذي قتل الأسبوع الماضي على أيدي قوات الجيش في منطقة العمارات 12، إلى جانب تسجيل آخر ظهر فيه آمر محاور القوات الخاصة، النقيب محمود الورفلي يعدم ثلاثة ميدانيًا.

ووضعت جثة المخزوم مكشوفة على الصندوق الأمامي لسيّارة بينماأحاط بها المسلّحون، وأحدثت الصور موجة استياء من قبل عديد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أول أمس الأربعاء: “إن الجيش الوطني الليبي ربما ارتكب جرائم حرب، تشمل قتل وضرب المدنيين والإعدام الميداني والتمثيل بجثث عناصر مجلس شورى ثوار بنغازي في 18 آذار (مارس) الجاري والأيام القريبة من هذا التاريخ”.

وأمرت القيادة العامة للقوات المسلحة الموالية للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، آمري الوحدات العسكرية في بنغازي بتقديم مرتكبي الانتهاكات بعد تحرير غرب بنغازي للشرطة العسكرية، مشيرة إلى اتخاذ التدابير اللازمة بحق مَن ظهر في مقاطع التنكيل بجثث الإرهابيين لتقديمهم إلى المحاكمة العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com