أخبار وتقاريرمحافظات

برنامج “الادارة بالحب” يختتم أعماله بحضور دبلوماسي وفني كبير بصنعاء

شهارة نت – صنعاء

شهدت العاصمة صنعاء اليوم “الخميس” حفل اختتام برنامج “الادارة بالحب” الذي نظمه مركز انماء الشرق للتنمية الانسانية بحضور نخبة من قيادات منظمات المجتمع المدني واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والسياسيين والمثقفين والإعلاميين والفنانين وجمهور غفير من المواطنين .

ودعا رئيس الهيئة الاستشارية لمركز إنماء الشرق للتنمية الانسانية المهندس هشام شرف في كلمة القاها في الحفل القوى السياسية والجماعات المسلحة المتصارعة في اليمن الى الكف عن الزج بالاطفال في صراعاتهم السياسية والمسلحة مشيرا الى ان ابناء وبنات اليمن من أطفال المدارس هم ثروة البلد وان دمائهم ودماء اليمنيين بشكل عام ليست رخيصة.

وأكد هشام شرف أن حادثة مقتل الطالبات في رداع لن تمر وسينتقدم الشعب اليمني ممن ارتكبوا هذه الجريمة. موضحا?ٍ ان الشعب اليمني لن يسكت وسوف يثأر للاطفال ? وان منظمات المجتمع المدني ستتحول الى جماعات مسلحة للانتقام لطلاب وطالبات مدرسة الخنساء .

واكد المهندس هشام شرف ان متغيرات العصر ومتطلباته الراهنة تحتم على الجميع التفكير الايجابي والتوجه الجاد نحو غرس وتجسيد ثقافة التعايش بحب من اجل الوطن سواء على المستوى الاداري في المؤسسات الحكومية والخاصة او على مستوى المجتمع بشكل عام وايجاد السبل الكفيلة بخلق مناخ مليئ بالحب من اجل الوطن تحت مظلة انا يمني واحب وطني .

واشار شرف الى ان هذه الثقافات لايمكن أن تترجم على ارض الواقع الا بجهود عظيمة لاصلاح مااحدثته المتغيرات ودمرته ثقافات الكراهية والحقد داخل المجتمع فيما بينها وتفشت نزعات التفرقة والولاءات الضيقة والتي تشكل جميعها معاول هدم لسلامة الاوطان ووحدة صفوفها .

واضاف : ( فالاوطان تبنى بسواعد ابنائها المحبة لها والغيورة عليها كما تهدم ايضا بعدم وعى وادراك ابنائها لقياساتها وغياب حبهم لها ) منوها في هذا الصدد ان برنامج الادارة بالحب سيكون منارة مضيئة لتطبيق الحب بالافعال لان الافعال بحب تصنع النجاحات وعلامات التفوق .

وفي الحفل الذي حضره السفير المصري بصنعاء يوسف الشرقاوي وسفير فلسطين بصنعاء دياب نمر اللوح وسفير النوايا الحسنة الفنان المصري سامح الصريطي والخبير الأردني محمد جميعان? أشار المدير التنفيذي لمركز إنماء الشرق للتنمية الإنسانية جميل ملقاط? إلى أن برنامج الإدارة بالحب ركز على مثلث “الولاء- الانتماء- الإنجاز” بغية النهوض بالمجتمع من خلال نشر الحب بين كافة أفراده وفي جميع التعاملات.

وذكر إن هذا الاحتفال يأتي تتويجا لأعمال البرنامج للعام 2014 بعد أن تنفيذه 25 دورة استوعبت 1900 متدرب من أمانة العاصمة وإب وتعز ومحافظة صنعاء? واختتمت دوراته الشهر الماضي في مصر.

وأوضح ملقاط أن البرنامج أكسب المشاركين مجموعة مهارات تربط الرئيس والمرؤوس وتتمحور حول الإدارة بالحب.. مؤكدا أن البرنامج لاقى نجاحا يشجع على تطبيق مبادئه على جميع المستويات الإدارية والمجتمعية.

وتخلل الحفل أوبريت “الإدارة بالحب” قدمته فرقة الأهرام الفنية المصرية بالتعاون مع شركة زوم للدعاية والإعلان? وقصيدتان للشاعرين خليل مهنأ? ومحمد هزاع.

وكرم مركز انماء الشرق للتنمية عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والاعلامية نظرا لنشاطها وجهودها في سبيل خدمة الوطن بشتى المجالات.

وبرنامج الادارة بالحب اقام 25 دورة تدريبية بامانة العاصمة والمحافظات خلال عامي 2013- 2014م استهدفت موظفين وقيادات مؤسسات حكومية وخاصة ? وبلغ عدد المتدربين المستفيدين من البرنامج 1600 متدرب ومتدربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com