أخبار وتقاريرمحافظات

منظمة المساعدة الإسلامية توزع مساعدات في مديرية القفلة

دشنت منظمة المساعدة الإسلامية بتمويل من منظمة اليونيسف توزيع مساعدات صحية ومعدات نظافة في مديرية القفلة بمحافظة عمران للأسر الفقيرة والمتضررة من الصراعات المسلحة التي دارت في المنطقة مطلع العام الجاري .. وتشمل المساعدات توفير معدات النظافة من فلترات مياه وأدوات صحية تحتاجها الأسر المتضررة كاستجابة طارئة للحالات الفقيرة والأسر النازحة والمتضررة من النزاعات .
ولا يزال ألاف النازحين في عمران يعانون إهمالا رسميا لهم ?رغم احتياجهم الكبير للمساعدات الغذائية والطبية ومساعدات الإيواء والحماية . وقال طلال السعيدي – المشرف الميداني لمشروع استجابة الطوارئ بمحافظة عمران – إن أهمية هذه المساعدات أنها تأتي من باب الاستجابة الطارئة لهذه الحالات وتعمل على توفير احتياجات صحية ومعدات نظافة أساسية للمستهدفين ..منها فلترات مياه ومساحيق غسيل ومستلزمات صحية أخرى ..وهذه هي المرحلة الأولى يتم فيها توزيع ستمائة حالة على مديريات القفلة والعشة وحوث ,وهي المناطق التي دارت فيها صراعات مسلحة في الفترة الأخيرة ..ودعا السعيدي السلطة المحلية و كافة أبناء تلك المناطق إلى التعاون مع منظمة المساعدة الإسلامية لتسهيل أعمالها في المحافظة .
من جهتها أشارت أفراح أبو هادي -عاملة في منظمة المساعدة الإسلامية – إلى أن المنظمة تسعى بالتعاون مع اليونيسيف إلى توفير مساعدات أخرى في مجال المياه والإصحاح البيئي والصحة العامة ضمن عدة مراحل داخل محافظة عمران , لما لذلك أهمية في إعادة الحياة الطبيعية للمتضررين والتخفيف من الفقر و الأوضاع المعيشية والإنسانية الصعبة التي تعيشها مئات الأسر في المناطق المتضررة من الحرب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com