أخبار اليمن

قبيلة حاشد تعلن إعتذارها رسميآ للمملكة وتؤكد عمق العلاقة المصيرية وتبراءها من الاخوان

تبرأت قبيلة حاشد كبرى قبائل اليمن ممن اسمتهم بـ” جماعة الإخوان المسلمين المتطرفة ” في اليمن حسب ما تناولته وسائل إعلامية محلية على لسان الشيخ أمين عاطف- أحد زعماء قبيلة حاشد – والذي عبر عن استغرابه ممن لا يزالون يتمسكون بالاخوان.
وقال الشيخ عاطف بأن هناك البعض القليل من أبناء قبيلة حاشد الذين لا يريدون أن يقروا بأن أكبر خطأ تاريخي في عمر قبيلة حاشد هو محاولة البعض اختزال تاريخ حاشد وعراقتها للدفاع عن مشروع حركة الإخوان المسلمين المعروفة بتطرفها مقابل ثمن بخس تم دفعه على حساب دماء أبناء قبيلة حاشد الطاهرة وعلى حساب مصالح حاشد وأبنائها والتي دفعت الثمن غاليا?ٍ بسبب تطرف الإخوان المسلمين ونتائجه الكارثية الخارجة عن الأعراف والقيم والعادات التي عرفت بها قبيلة حاشد .
وتساءل الشيخ عاطف في تصريح صحفي مساء اليوم :هل كان ينبغي على حاشد القتال بكل قوتها من اجل تعيين نصف وزراء الحكومة والدفاع عنهم وليس منها وزير واحد” أن ” قبيلة حاشد قدمت 300 قتيل في قتال عبثي للدفاع عن مناصب منحت للإخوان بدرجة مدير عام لعدد 314مديرا?ٍ عاما?ٍ بينما ليس بينهم واحد من قبيلة حاشد .وياليتهم حسنوا وضع الشعب اقتصاديا بل انهم زادوا الطين بله . مكررا تساؤلة قائلا :وهل كان ينبغي علي قبيلة حاشد الاسائة لاقرب اصدقائنا وحلفائنا التي تربطنا بهم علاقات راسخة ومصيرية من اجل مشروع جماعة لاصلة لها بالقبيلة . مبديا اسفه الشديد لكل من تآثرت علاقتهم سلبا مع قبيلة حاشد بسبب مواقف فردية غير مرضي عنها من كيان القبيلة قائلا: اعلن إعتذاري رسميا لكافة اصدقائنا وحلفائنا التي تربطنا بهم علاقات مصيرية وتاريخية منذ الازل ونؤكد لهم عمق صلتنا الراسخة التي لايؤثر فيها اي شائبة من شوائب الدهر .
وتأتي تلك التصريحات للشيخ أمين عاطف احد ابرز زعماء حاشد في هذه الفترة الحرجة التي يعيشها الوطن والذي كان الدافع لإطلاق مبادرة ونداء عاجل لفخامة الرئيس هادي لاحتواء الموقف تم نشره قبل ايام تضمن مناشدته للأخ رئيس الجمهورية لإقالة الحكومة وسرعة تشكيل حكومة كفائات لمنع الاستغراق في الفتن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com