غير مصنف

مدينة ألعاب حديقة السبعين تحتضن مهرجان التوعية الأول (السلام عليكم)

بحضور جماهيري نوعي كبير ?انطلق مهرجان التوعية الأول بمدينة ألعاب حديقه السبعين تحت شعار (السلام عليكم) برعايه فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهوية أمس بالعاصمة صنعاء.

وفي الحفل ألقى الحاج عبدالله المغشي? صاحب مدينه العاب السبعين? كلمة أوضح فيها ان إقامة مهرجان “السلام عليكم” جاء لتجسيد صورة معاني الإخوة والألفة والمحبة والسلام التي ينشدها الناس? مضيفا?ٍ: نحن اليوم في أمس الحاجة لغرس قيم المحبة والوئام والاخاء بين ابناء المجتمع اليمني الواحد.

وقال المغشي : إن إفشاء السلام عبادة عظيمة اهتمت به الشريعة الإسلامية لما له من أثر كبير في تآلف القلوب وإشاعة الوحدة بين المسلمين? وإزالة الشحناء والتهاجر وفساد ذات البين? واعتبرته حق من الحقوق المشروعة وإفشاء السلام هو مفتاح القلوب? فإذا أردت أن ت?ْفتح لك قلوب العباد فسلم عليهم إذا لقيتهم وابتسم في وجوههم? وكن سباق?ٍا لهذا الخير يزرع الله محبتك في قلوب الناس .

داعيا كافة أبناء اليمن إلى الحرص على كل عمل أو قول يؤدي إلى توحيد صف الأمة? وظهور المحبة والرحمة بين أفرادها? لا سيما إذا كان هذا العمل سببا?ٍ من أسباب المحبة بين الناس? والمحبة هي سبب من أسباب الإيمان الذي لن يدخل أحد الجنة إلا به? ومن هذه الأعمال التي قد لا يأبه لها كثير من الناس إفشاء السلام? فينبغي على المسلم أن يلقي السلام على كل من لقي سواء أعرفه أم لم يعرفه? حتى تسود المحبة بين الناس.

وفي كلمة منظمات المجتمع المدني ألقى رئيس تنسيق منظمات المجتمع المدني الدكتور حمود العودي كلمة أشار فيها الى اهمية إحلال السلام في ربوع الأرض اليمنية بعيدا?ٍ عن العنف والإرهاب والتطرف والغلو وأن يسود والإخاء والتعاون بين أفراد المجتمع الواحد? مشيدا?ِ في الوقت نفسه بتنظيم المهرجان على اعتبار انه ظاهرة ثقافية وتوعية تدعو إلى سبيل المودة وي?ْعد السبيل الأفضل لتنتشر المحبة والإخاء والتعاون.

كما ألقيت العديد من الكلمات عن العلماء وحكومة الأطفال? أشادت في مجملها بمبادرة رجل الأعمال المغشي في إقامة الفعالية الأولى من نوعها في اليمن.

تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية التي لاقت استحسان الحضور الكبير? من الذكور والإناث.

الجدير ذكره ان المهرجان يهدف الى تجسيد روح السلام الحقيقي قولا وعملا ليسود الوئام والعطف وتعم الرحمة بين ابناء الوطن الواحد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com