أخبار اليمنأخبار وتقارير

جلسة مرتقبة لمجلس الأمن بشأن التطورات العسكرية والإنسانية في اليمن

شهارة نت – متابعات

يعقد مجلس الأمن الدولي، غداً الأربعاء، اجتماعه الشهري بشأن اليمن، لمناقشة التطورات العسكرية والإنسانية في ظل استمرار الانتهاكات والحصار المفروضين على اليمن، والجهود الأممية بين اليمن والسعودية لوقف رسمي لإطلاق النار؛ تمهيداً لبدء عملية سياسية شاملة تحت وساطة الأمم المتحدة.

وسيقدم كلٌّ من المبعوث الأممي إلى اليمن، ومساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية، ورئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، إحاطات حول الوضع في اليمن، خلال جلسة مغلقة.

وسيستعرض المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، في إحاطته الدورية، خلال الجلسة، نتائج جهوده الأخيرة لإعادة إرساء اتفاق الهدنة، ومنها لقاءاته الأخيرة مع ممثلي الأطراف المحلية والإقليمية.

ومن المقرر أن يقدم مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ونائبة منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، إحاطة حول الأوضاع الإنسانية المتدهورة، والاحتياجات الهائلة.

من جهته، سيطلع رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (UNMHA)، اللواء مايكل بيري، أعضاء مجلس الأمن خلال الجلسة المغلقة، على عمل البعثة، وقضية الانتهاكات والمتفجرات من مخلفات العدوان السعودي الاماراتي، والتي لا تزال مصدر قلق متزايد، وسببًا رئيسيًا لسقوط ضحايا من المدنيين في فترة الهدنة وفترة ما بعد الهدنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com