الصحــة والجمال

دول لبخليج تعتمد تقنية تقضى على “كورونا” قبل وصوله للإنسان

بدأت دول خليجية الاعتماد على تقنية أمريكية للقضاء على فيروس كورونا والفيروسات الخطرة فى المستشفيات ومركبات الإسعاف والمرافق الصحية.

وتحمل التقنية الجديدة اسم “ميكروسيف” وهى “مادة معقمة ثبتت فعاليتها فى القضاء على كورونا والفيروسات المسببة لأعراض مرضية خطرة? قبل وصولها للإنسان”.

وقالت الشركة المنتجة للتقنية الجديدة فى بيان اليوم الثلاثاء? إن “وزارة الصحة فى البحرين اعتمدت تقنية (ميكروسيف) لاستخدامها فى المرافق الصحية وتعقيم سيارات الإسعاف وذلك تماشيا مع خطط الوزارة فى مكافحة فيروس كورونا”.

ونقل البيان عن وكيل وزارة الصحة بالبحرين الدكتورة عائشة مبارك تأكيدها أن الاعتماد على تقنية “ميكروسيف” جاء بعد التجارب التى أثبتت قدرتها على القضاء على فيروس كورونا? ما يحد من وصوله للإنسان? مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على مكافحة العدوى بالوسائل المتاحة من المنظمات الصحية العالمية? والتى أثبتت التجارب فعاليتها.

وقال الدكتور وليد يوسف رئيس مجلس إدارة شركة المايكروسيف الطبية? إن التقنية الجديدة تم اعتمادها فى الإمارات? إذ بدأت مؤسسة إسعاف دبى استخدامها فى تعقيم مركباتها ومحطات الإسعاف? منعا لوجود أى فيروس خطر يمكن أن ينتقل للمرضى أو المسعفين.

ولفت إلى أن الكويت والعراق بدأتا فى اعتماد تقنية (ميكروسيف) للوقاية من الفيروسات الخطرة? ومن المقرر أن يتم اعتمادها فى دول عربية أخرى من بينها مصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة? مشيرا إلى أنه سيتم طرحها للاستخدام الشخصى فى دول الخليج خلال أيام.

وأوضح أن “هذه التقنية هى الوحيدة فى العالم التى أثبتت التجارب قدرتها الكاملة فى القضاء على كورونا وكل الفيروسات خلال 30 ثانية على الأسطح الصلبة وفى الجو? ما يحمى الكوادر الطبية والمرضى من خطر العدوى? ويحمى الشخص العادى فى منزله وسيارته”.

وذكر البيان أن “التجارب التى أجريت فى سيارات إسعاف دبى أثبتت أن (ميكروسيف) خفضت عدد الفيروسات والميكروبات فى كل مركبة من 500 تقريب?ٍا إلى صفر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com