غير مصنف

الاعلام الاقتصادي يدرب نشطاء التواصل الاجتماعي على صحافة المواطن

ينفذ مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي ورشة تدريبية لنشطاء التواصل الاجتماعي في 7 محافظات جنوبية حول ” صحافة المواطن ” وتنعقد الورشة بمحافظة عدن وبالتعاون مع المؤسسة الدولية لدعم الاعلام IMS.

وأوضح رئيس المركز مصطفى نصر في افتتاح الورشة التدريبية التي يشارك فيها 24 من نشطاء التواصل الاجتماعي أن الهدف من الدورة تأهيل نشطاء التواصل الاجتماعي على تقنيات ومهارات صحافة المواطن? بحيث يصبحوا اكثر تعبيرا عن هموم وقضايا المواطنين المحلية? والاستفادة بشكل اكبر من مميزات وخدمات الاعلام الاجتماعي.

مشيرا إلى أن ” مشروع تطوير صحافة المواطن ” يهدف إلى ربط نشطاء التواصل الاجتماعي ” فيس بوك وتويتر ” بالمواقع الالكترونية الفاعلة ووسائل الاعلام المختلفة من أجل استيعاب اكبر لقضايا المجتمعات المحلية التي يستهدفها المشروع.

ويأتي هذا المشروع استكمالا لادوار المركز في بناء قدرات الشباب اليمني حول الاعلام الاجتماعي الذي بات يحظى بإهتمام متزايد عقب ثورات الربيع العربي ومنها اليمن.

وكيل محافظة عدن احمد الضلاعي أكد على اهمية الدور التي باتت تلعبه صحافة المواطن في التأثير على صناع القرار? واصفا صحافة المواطن بأنها مسئولية اجتماعية? كونها تسعى إلى التعبير عن المجتمع? وتعمل على الارتقاء به عبر المعلومات.

واشار الضلاعي إلى التطورات المتسارعة في الصحافة الحديثة الناتجة وسائل الاتصالات وتقنيات المعلومات على وجه الارض? وقال بأن الاعلام اصبح يلعب دور مهما بل انه تحول من السلطة الرابعة إلى السلطة الاولى الموجهة للجماهير.

ويدرب في ورشة العمل على مدى ثلاثة ايام الصحفي المصري احمد عبدالفتاح الذي يعمل في صحيفة المصري اليوم.

يذكر ان مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية ام الاجتماعي منظمة مجتمع مدني تعمل في التأهيل والتوعية بالقضايا التنموية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com