اراء وتحليلات

ساسا هارا : نحن طيبون و واقعنا سيء ولكننا لا ن?ْخدع فاخبري ادارتك بذلك ..

تركز السفارة الامريكية هذه الفترة على برامج استقطابيه متنوعة تستهدف الشباب اليمني وذلك من خلال العديد من الانشطة التي تنفذها في محافظات معينة في اليمن منها صنعاء وعدن وقريبا الحديدة و المكلا والبعض الاخر من تلك الانشطة تنفذها في الولايات المتحدة التي يذهب اليها الشباب المستهدف من قبل السفارة الامريكية في صنعاء .

الملفت للانتباه ان اغلب تلك البرامج تاتي تحت عنوان قادة الغد والاغرب من ذلك ان اولئك الشباب الذين تستهدفهم السفارة وخصوصا ببرامج تاهيليه في امريكا لا يكادون يعودون الا و مناصبهم منتظره وبقرارات رسمية يستلمون مهامهم الموكله اليهم .ممن لا نعرف ? هل ممن يراسهم ام ممن استقطبهم و دربهم واعدهم وعزهم من الشوارع (على قولت البعض )? وكثيرا ممن استطقبتهم السفارة عادوا الى وظائف جاهزة وكلاء وزارات و وكلاء محافظات و غيرها واسمائهم معروفه ويعرفون ما اقصد بالضبط .
هذا النظام ليس فقط على اولئك الشباب المتسكعين في احضان البرامج المشبوهة بل يجرى هذا النوع من البرامج الاختبارية على قادة عسكريين وامنيين قبل ان يتولوا اي مناصب عسكرية شاغرة بفعل الهيكلة الامريكوقاعدية المستمرة بحق الشرفاء والابطال في المؤسسة العسكرية والامنية كما حصل مع بديل الشهيد اللواء سالم قطن وغيره من زملاء الواجب والشرف .

طبعا انا مع تاهيل الشباب وتدريبهم وتنمية الابداع والقدرات الذاتية واعطائهم فرصة في بناء هذا الوطن المثخن بجراح ابناءه و السقيم بسموم الاعداء الممزوجة بالعسل والمنهك بتخمة الاناشيد الوطنية وارقام الانجازات الفارغة و قطيع الاسود من الورق ولكن هذا لا يعني ان الشعب اليمني رغم ظروفه القاسية انه سوف ي?ْخدع بهذه البساطة التي يتصورها ارباب المشاريع الاستعمارية الحديثة. كيف?

لنأخذ مثلا الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) نفذت برامج مسح واسعة في عدد من المحافظات البتروقبلية بالاضافة الى محافظتي صنعاء وعدن بداية من منتصف العقد المنصرم ..
المقصود بالمسح : جمع المعلوم عن المنظمات اليمنية العاملة وعن وضع المرأة اليمنية وعن اوضاع الشباب وغيرها .
ولكن هنا تسأل : اذا كان هدف الوكالة جمع المعلومات لمعرفة كيف تسطيعون مساعدة الناس …اذن لماذا قام ويقوم بعض عناصر الوكالة بالبحث عن الزئبق الاحمر?!! والورقة السوداء ?? وما علاقة الوكالة بهذة الانشطة المشبوهة ?بل وقيام بعض عملاء السي اي ايه مثل العميل الامريكي K.F بتشكيل سماسره تحت غطاء المنظمة في هذه المناطق للبحث عن ما ذكرناه سابقا?ٍ بالاضافة الى تجارة الاثار اليمنية القديمة في تلك المناطق التي تم المسح فيها ?!! ما مصلحة الوكالة من ارتباط بعض تلك العناصر العاملة في الوكالة بعناصر مراتبطة بعصابة متخصصة في ضرب الكهرباء وتهريب الاثار و ضرب المشاريع الخدمية واسماء بعضهم منشورة في وسائل الاعلام الرسمية كانوا يجتمعون عناصرمن الوكالة وعناصر من العصابة التخريبية في بيت احد انساب بيت الاحمر الواقع بشارع يربط شارع القاهرة بشارع العدل ? متى هم يعرفون متى بالضبط ?

ملمح:قبل شهر ونيف هربا او تم تهريب قيادات اجرامية قاعدية من السجن المركزي في صنعاء وقبل اسبوع تقريبا اعلنت القاعدة احتفالها في مهرجان كبير كم نشر في وسائل اعلامية بوصول اولئك المجرمون الفارون و تشكيل قوة خاصة لمواجهة الحوثيين في المناطق الوسطى من العناصر الفارة من كتاف و دماج .

تلك المجاميع القاعدية التكفيرية الارهابية كان يدعمها ويقودها رسميا اللواء علي محسن الاحمر وهذا ما تبناها في تصريحات رسمية له و بعض اولاد الاحمر ايام الفتنة في صعدة وعمران وبعض مناطق حجة والجوف … عبر قناة سهيل ووصال و صحيفته اخبار اليوم التي جعلت النفير العام لنصرة تلك المجاميع لوقو بارز في اعداد الصحيفة الصادرة من بدية الحرب الى الانسحاب التكتيكي ثم هزيمة احد و انتهت بعيد الجلاء (بيبيه حسونه) و تلا ذلك قيام السفارة الامريكية باحتواءهم بسلاحهم الخفيف والثقيل على بعد بضع مئات الامتار من السفارة الامريكية .

بالاضافة الى ذلك و خلال تلك الحروب كانت لقاءات القائمة باعمال السفارة الامريكية كارين ساسا هارا بعلي محسن تكاد شبه متواصلة الظاهرة منها فقط في الفضائية الرسمية خلاف اللقاءت السرية معه او مع قيادات اخوانية و التي كان دورها يتمثل في توفير الغطاء السياسي والدولي للراعي الرسمي للقاعدة وهذا ما تأكد اول اجتمع بين ساسا هار وعلي محسن قبل اللقاء بالرئيس هادي وذلك بعد يوم فقط من غزوة القاعدة المعروفة بالرحمة للاطباء والمرضى في مستشفى العرضي والتي كادت الحقيقة تنطق بلسان الرئيس هادي في كل تصريحاته و تصريحات موظفيه الذين لم يألوا جهد في التلميح والتشبيه و غيرها عن ذلك المسؤل العسكري الكبير المتورط في التسهيل للعناصر الجرامية لتنفيذ جريمتهم ..

و جاءات الطائرات الامريكية بعد فيديو جريمة العرضي المأساوي لتنقذ ما تبقى من

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com