أخبار اليمن

في إطار مشاريعها الغريبة.. حكومة الوفاق تعلن عن مشروع عملاق يتمثل بتغيير الزي المدرسي

في إطار مشاريعها الاستراتيجية التي من شأنها إحداث طفرة نوعية في عملية التنمية والحد من البطالة ورفع معيشة المواطن اليمني.. أعلنت حكومة الوفاق الوطني ممثلة بوزارة التربية والتعليم عزمها على تغيير الزي المدرسي بما يراعي التنوع المناخي والجغرافي في اليمن.
وشدد وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الرزاق الأشول لدى ترأسه اليوم اجتماعه للجنة اختيار وتطوير الزي المدرسي على ضرورة تقديم اللجنة لثلاثة مقترحات لزي كل مرحلة دراسية خلال الاجتماع القادم ليتم إقراره من قبل مجلس وكلاء الوزارة بشكل نهائي.
وأكد انه سيتم تطبيق قرار تغيير الزي المدرسي بشكل تدريجي حتى لا يشكل عبئا?ٍ على كاهل أولياء أمور الطلاب .
وتأتي هذه التوجهات بتغيير الزي المدرسي بعد ايام قليلة من اعلان وزارة الداخلية تغيير الزي العسكري لقوات الأمن.
ظاهرة تغيير الازياء الحكومية في اليمن والتي أمتدت الى وزارة التعليم تتناقض شكلا ومضمونا مع توجهات الرئاسة اليمنية, فقد اكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي «إن مشكلة اليمن تتمثل في التحديات الاقتصادية والبطالة بين أوساط الشباب.. مؤكدا?ٍ ان هذه المشاكل يمكن التغلب عليها وحلها متى ما وجدت النوايا الصادقة وتهيأت مناخات الاستقرار التي بدورها ستجذب عملية الاستثمار».
وواضح هادي لدى لقائه اليوم الاحد الهيئة الوطنية الشعبية لدعم القيادة السياسية لتثبيت الأمن والاستقرار ودعم مخرجات الحوار الوطني أن اليمنيين وخلال عشرة أشهر من مسار الحوار الوطني الذي ناقش وبشفافية مختلف قضايا اليمن اجمعوا على بناء اليمن الجديد من خلال الدولة الاتحادية التي تكفل العدالة والمساواة بين مختلف أبناء المجتمع باعتبار هذه التجربة ناجحة في الكثير من دول المنطقة والعالم والتي تمثل عصارة التجارب التي وصلت إليها تلك المجتمعات والدول بعد قرون من الاحتراب والتحديات.
وتتنافىى تصريحات الرئيس هادي مع توجهات الحكومة التي اثبتت فشلها على الصعيد الأمني والاقتصادي والاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com